25-يوليو-2022
إطلاق الرصاص في المناسبات يتسبب بأحداث مؤلمة

إطلاق الرصاص في المناسبات يتسبب بأحداث مؤلمة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني أنّ نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، ستُعلن عند التاسعة من صباح السبت المقبل (30 تموز/ يوليو).

مجلس الوزراء: إجراءات عقابية تنتظر مطلقي النار في احتفالات التوجيهي 

ولاحقًا، نشر رئيس الوزراء محمد اشتية على صفحته في "فيسبوك" أنّه و"على ضوء مناشدة أهلنا من الطائفة السامرية بخصوص نتائج الثانوية العامة وحرمة يوم السبت"، سيتم تزويدهم بنتائج الامتحان بالطريقة المناسبة بما يحترم حُرمة السبت. 

وأشار اشتية في منشوره إلى أنّ عدد الطلبة السامريين المتقدمين لامتحان الثانوية العامة هذا العام هو ستة طلاب، وتمنى لهم التوفيق.

 

على ضوء مناشدة أهلنا من الطائفة السامرية بخصوص نتائج الثانوية العامة وحرمة يوم السبت، سيتم تزويدهم بنتائج الامتحان...

Posted by ‎Dr. Mohammad Shtayyeh الدكتور محمد اشتية‎ on Monday, July 25, 2022

وطالب رئيس الحكومة في بيان مجلس الوزراء، الإثنين، المواطنين بالتحلّي بالمسؤولية، والابتعاد عن أي مظاهر مرتبطة بإطلاق النار، أو الألعاب النارية، أو كل ما من شأنه أن يقلب الأفراح إلى أتراح، أو يخرق القانون.

وأعلن مجلس الوزراء عن إجراءات عقابية صارمة ستتخذها وزارة الداخلية بحق كل يخالف النظام والقانون ويقوم بإطلاق النار، وذلك حرصًا على أرواح المواطنين، كما حذر المجلس المواطنين من استخدام المفرقعات مذكِّرًا بالأضرار الجسيمة التي تلحقها تلك الألعاب بمستخدميها.

وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أعلنت يوم أمس الأحد، مع اقتراب إعلان نتائج الثانوية العامة، عن ثلاث عقوبات تنتظر مطلقي النار في الهواء.