25-مايو-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن حضوره إلى "إسرائيل" يعدُّ دليلًا واضحًا على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بأمن كيانها ومواطنيها، مبينًا أن بلاده تحاول حشد الدعم الدولي، من أجل إعادة إعمار قطاع "عبر بناء منظومة مساعدات إنسانية، دون استغلالها من قبل حماس" على حد تعبيره.

تشمل زيارة بلينكن بالإضافة إلى القدس، كلًا من رام الله، والقاهرة، وعمان

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفي، جمع بلينكن برئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم، بعد وصوله صباحًا، إلى المنطقة، في مهمةٍ لبحث تعزيز وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتشمل زيارة بلينكن بالإضافة إلى القدس، كلًا من رام الله، والقاهرة، وعمان، وتمتد في الفترة ما بين 24 و27 مايو/ آيار الجاري.

نتنياهو: إذا ما هاجمت حماس "إسرائيل" الرد سيكون أكثر قوة

وتحدث بلينكن خلال المؤتمر، عن حاجة "إسرائيل" لتقوية منظومة القبة الحديدية، وحقها في الدفاع عن نفسها أمام "إيران" التي "تسعى إلى تدميرها، مؤكدًا أن "السلام لن يتحقق إلا إذا تم الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية".

بدوره، شدد نتنياهو على التزام "إسرائيل" بما أسماه "الدفاع عن نفسها" في حال انتهكت حركة حماس وقف إطلاق النار، بقوله: " إذا ما هاجمت حماس "إسرائيل" الرد سيكون أكثر قوة"، متقدمًا بالشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن، لدعمه تطوير القبة الحديدية.


قرأ/ي أيضًا:

إلى أين تذهب الضفة بعد "انتصار المقاومة" وتصريحات بايدن عن أبومازن؟

كوخافي يُقدم توصيات لحكومة الاحتلال بشأن التعامل مع غزة