18-يناير-2024
وزير الأمن القومي المتطرف ايتمار بن غفير أثناء لقائه عناصر وحدة المستعربين في حرس الحدود بشرطة الاحتلال

وزير الأمن القومي المتطرف ايتمار بن غفير أثناء لقائه عناصر وحدة المستعربين في حرس الحدود بشرطة الاحتلال

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

منح وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير تصريحًا جديدًا لعناصر الاحتلال الإسرائيلي المنتشرين في الضفة الغربية، بإطلاق النار على الفلسطينيين، حتى لو لم يشكّل ذلك خطرًا على حياتهم.

يديعوت: ايتمار بن غفير أبلغ عناصر "حرس الحدود" بأشياء تتعارض مع الإجراءات المتّبعة

وقال ايتمار بن غفير أثناء زيارته، الخميس، قاعدة لوحدة "المستعربين" التابعة لـ "حرس الحدود" في شرطة الاحتلال بالضفة الغربية، إنّه "يمنح المقاتلين دعمًا كاملًا"، وخاطب عناصر وحدة "المستعربين" بالقول: "إذا كنتم في خطر على الحياة أو رأيتم (إرهابيًا)، حتى لو يشكِّل خطرًا على حياتكم، أطلقوا النار عليه".

وأضاف الوزير الإسرائيلي المتطرّف: "أنا سندٌ لكم في كل شيء، إن دولة إسرائيل تقف خلفكم وتثق بكم، وأنا متأكد من أنكم ستقاتلون بكل عزيمة، دولة إسرائيل ستعرف كيف تصل إلى من يهدد أمنها أينما كان وفي أي وقت. شعرة من رأسك أيّها الجندي تساوي ألف (إرهابيّ). لقد رأيت قدراتكم، أنتم رأس الحربة".

وبحسب ما أورده موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن بن غفير زار القاعدة برفقة قائد "حرس الحدود" يتسحاق باريك.

وأشار موقع الصحيفة العبرية إلى أنّ ايتمار بن غفير أبلغ عناصر "حرس الحدود" بأشياء تتعارض مع الإجراءات المتّبعة، وقد كانت أثيرت هذه القضية على جدول الأعمال في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، بعد مقتل "يوفال كاسلمان" برصاص جندي احتياطي اعتقد أن كاسلمان فلسطينيًا، وأطلق النار عليه رغم أنه رفع يديه ولم يشكّل أي خطر.