08-يونيو-2022
اعتقالات فجر الأربعاء

الترا فلسطين | فريق التحرير 

جنود الاحتلال 18 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية الليلة الماضية، وفجر الأربعاء، بينهم قيادي في حركة حماس.

الاعتقالات الإسرائيلية طالت فلسطينيين من 8 مدن بالضفة الغربية 

وأفادت مصادر محلية باعتقال القيادي في حركة حماس، والأسير السابق رأفت ناصيف (56 عامًا) من مدينة طولكرم، والذي جرى الإفراج عنه بداية العام الجاري 2022، بعد 23 شهرًا في الاعتقال الإداري، علمًا أنه أمضى أكثر من عقدين من عمره في السّجون.  

القيادي في حماس، رأفت ناصيف
القيادي في حماس، رأفت ناصيف

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب محمد تركمان من جنين، والشابين ناصر بعجاوي، وأحمد طالب أبو بكر (أسير سابق) من بلدة يعبد جنوب جنين. 

ثلاثة شبان جرى اعتقالهم من جنين ويعبد
ثلاثة شبان جرى اعتقالهم من جنين ويعبد

وجرى اعتقال الفتيين أشرف رائد دراغمة (18 عامًا)، وأنس غالب أبو دواس (16 عامًا)، أثناء مرورهما على حاجز تياسير العسكري في الأغوار الشمالية، الليلة الماضية، وفق ما أفاد به مدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة. 

ومن نابلس ومحيطها، جرى اعتقال 4 أسرى سابقين، وهم: سنان أبو عايش من روجيب، ونضال خلف الحج محمد من بيت دجن، وعميد قدورة، وساهر مسعود من بلاطة البلد. 

عميد قدورة، وساهر مسعود من بلاطة البلد شرق نابلس
عميد قدورة، وساهر مسعود من بلاطة البلد شرق نابلس

وشملت الاعتقالات أيضًا، أيسر السمهوري من مخيم عقبة جبر في أريحا.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية في رام الله، محمد النعسان، ومؤيد أبو عزيزة من بلدة المغيّر شرقًا، والأسير السابق عبد اللطيف الريماوي من بيت ريما، وحسني محمد عميرة من بلدة نعلين. 

واعتقل جنود الاحتلال الشابين محمد حسن ديرية (20 عامًا)، وكامل عماد ديرية (18 عامًا)، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد أن داهموا منزليهما.

وعُرف من بين المعتقلين أيضًا، نهاد الطيطي وعبد الله أبو هشهش من مخيم الفوار جنوب الخليل.