01-فبراير-2023
 Nasser Ishtayeh/ Getty Images

Nasser Ishtayeh/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

يتعمّق اليوم الأربعاء، تأثير المنخفض الجوي، وتكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة، ويتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض آخر يوم السبت.

المنخفض الجوي يتعمّق اليوم دافعًا برياح قوية صوب المنطقة، مع تركّز الأمطار نهارًا في شمال البلاد، وأجزاء من شمال الضفة 

ويتواصل اليوم هطول الأمطار بغزارة، مع تساقط للبرد، يترافق مع هبوب رياح جنوبية إلى غربيّة نشطة، تصل سرعتها أحيانًا إلى 80 كيلومترًا في الساعة.

وبحسب الأرصاد الجوية يستمر الجو باردًا إلى شديد البرودة، وعاصفًا، خلال ساعات الليل، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد.

ووفقًا للراصد الجوي ليث العلامي، فإن "جبهة هوائية جديدة تعبر البلاد عصر ومساء الأربعاء تستمر حتى الخميس، قد يسبقها تراجع وتوقّف لهطول الأمطار خلال ساعات الصباح والنهار الأولى في بعض المناطق، ومن ثم يتجدد هطول الأمطار بكثافة أحيانًا فوق معظم المناطق.

كما أشار الراصد الجوي قصي الحلايقة إلى أن المنخفض الجوي يتعمّق اليوم دافعًا برياح قوية صوب المنطقة، مع تركّز الأمطار نهارًا في شمال البلاد، وأجزاء من شمال الضفة. وعصر ومساء الأربعاء تعبر البلاد جبهة هوائية باردة عالية الفعالية تترافق مع هطولات كثيفة متنوعة ورياح شديدة وعواصف رعدية.

ويتراجع تأثير المنخفض الجوي بشكل تدريجي، الخميس، مع استمرار تساقط الأمطار من حين لآخر. ويبقى الجو باردًا إلى شديد البرودة الجمعة، مع احتماليّة لسقوط أمطار محلية فوق بعض المناطق، بحسب الأرصاد الجوية.

ويوم السبت، تتأثر البلاد بمنخفض جوي، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد.

وتحذر الأرصاد الجوية من تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في مناطق الأغوار، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية.