31-مايو-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالب موظفون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "انروا" داخل قطاع غزة، اليوم الاثنين، برحيل مدير عمليات الوكالة، ماتياس شمالي، والتحقيق معه، ذلك عقب تصريحاته الأخيرة "المنحازة للاحتلال" خلال العدوان الأخير على القطاع.

برر استهداف المدنيين بغزة، وأنكر وجود نقصٍ في المياه، والأدوية، والأغذية

وشارك آلاف الموظفين، والمواطنين في قطاع غزة، بمسيرةٍ حاشدة، انطلقت صباحًا، من أمام البوابة الشرقية لمكتب الرئاسة العامة لـ "انروا"، تحت شعار "ارحل"، تنديدًا بتصريحات شمالي التي برر فيها استهداف المدنيين في غزة، وأنكر وجود نقصٍ في المياه، والأدوية، والأغذية، وادعى من خلالها فتح المعابر.

وشدد رئيس اتحاد الموظفين بـ"انروا"، أمير المسحال، على مطلب إقالة شمالي، والتحقيق معه من قبل إدارة الوكالة، "كونه خالف التعليمات السيادية للمؤسسة الأممية، التي يفترض أن تكون محايدة في حديثها حول المهمة المفوضة بها، وهي إغاثة وتشغيل اللاجئين".

رئيس اتحاد موظفي "انروا": لا بد من إعادة النظر في السياسات التي أدت لانعدام الثقة في الإدارة

وقال: "تصريحاته تسيء لأكبر مؤسسة دولية، وتحرف بوصلتها"، مستنكرًا دور الوكالة بغزة خلال العدوان، "حيث اضطر النازحون إلى فتح المدراس عنوة، بينما أمعنت هي في التضييق عليهم، وعرقلة وصول المساعدت الشعبية إليهم".

وطالب المسحال "انروا" بإعادة النظر في السياسات الأخيرة، "التي أدت إلى انعدام الثقة في الإدارة"، متقدمًا بالشكر للمفوض العام في حماية الوكالة، الذي أدان في خطابه أمام مجلس الأمن قتل الأطفال والشيوخ والنساء، وأكد موقفه في أن "الحل العادل للقضية الفلسطينية، تكمن في إنهاء اللجوء".


اقرأ/ي أيضًا:

48 ألف نازح في مدارس "الأنروا".. أبو حسنة: ينقصهم كل شيء

أردان: مناهج الاونروا تحرّض ضد "إسرائيل"