04-يناير-2021

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت الإذاعة العبرية العامة أن اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، استأجر خدمات شركة تحقيقات دولية خاصة، للتحقق من الكفاءة المالية لرجل الأعمال الإماراتي الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، الذي اشترى نصف نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي لكرة القدم.

    علاقات وصفقات للشيخ حمد آل نهيان مع رجال أعمال ترتبط أسماؤهم بأعمال احتيالية     

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية فإن التحقيق أظهر الشيخ حمد "رجل قش" وهو تعبير يستخدم في "إسرائيل" للدلالة على رجال الأعمال الذي يديرون شركات وهمية أو شركات تعمل واجهة لمنظمات الإجرام.

وأوضح الملحق الاقتصادي لـ "هآرتس" أن اتحاد كرة القدم الإسرائيلي استأجر خدمات شركة تحقيقات خاصة للتحقق من كفاءة الشيخ حمد آل نهيان المالية قبل مصادقته على الصفقة التي أبرمها رجل الأعمال موشيه حوغيغ مالك نادي بيتار، والتي تم بموجبها بيع نصف أسهم النادي لرجل الأعمال الإماراتي.

وطبقًا للصحيفة فإن التحقيق أظهر العشرات من الشركات المسجلة باسم الشيخ آل نهيان، غير أنها لا تعمل على أرض الواقع، وأن فجوة كبرى تفصل بين مزاعم عن قدارته المالية وأملاكه الفعليّة.

 العشرات من الشركات المسجلة باسم الشيخ آل نهيان، غير أنها لا تعمل على أرض الواقع

كما أظهر التحقيق وجود علاقات وصفقات للشيخ حمد آل نهيان مع رجال أعمال ترتبط أسماؤهم بأعمال احتيالية، وأشار إلى أن مزاعمه كانت تشير لامتلاكه 1.6 مليار دولار، غير أن رصيده البنكي لا يزيد عن 4 ملايين دولار، فيما يبلغ إجمال الصفقة مع النادي الإسرائيلي 100 مليون شيقل.

واتهم حوغيغ اتحاد كرة القدم الإسرائيلي بمحاولة تخريب صفقة بيع نصف أسهم النادي الإسرائيلي للشيخ الإماراتي.


اقرأ/ي أيضًا: 

مشجعو بيتار القدس يشتمون الإمارات خلال تدريب لفريقهم

رسميًا: إماراتي من العائلة الحاكمة يشتري نصف أسهم نادي إسرائيلي