04-يوليو-2023
 Nasser Ishtayeh/ Getty Images

 Nasser Ishtayeh/ Getty Images

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

نشرت وسائل إعلام عبرية منذ ساعات الصباح تصريحات لمسؤولين إسرائيليين وضباط كبار زعموا فيها أن العدوان على مخيم جنين "حقق معظم أهدافه" وأنّ الساعات المقبلة ستشهد نهايته.

تقديرات قادة العملية العسكرية في جنين أنها ستنتهي في حال لم تقع تطورات سلبية مفاجئة في ساعات الليلة المقبلة 

وقال رئيس مجلس الامن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، للإذاعة العبرية إن "النشاط العسكري يقترب من تحقيق أهدافه، ولا توجد ضغوطات لإنهائه، والجيش استعاد حرية العمل والدخول الى مخيم جنين".

ونقلت الإذاعة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجري، قوله: "وصلنا إلى كل نقطة في عمق المخيّم، رئيس الأركان كان في جنين الليلة الماضية التي لم تشهد أي تبادل لإطلاق النار، وما يزال لدينا ما لا يقل عن 10 أهداف في وسط المخيم بها بنية تحتية لإنتاج المتفجرات، وربما مطلوبين للاعتقال.

وأضاف أنّهم أدخلوا جرافة D9 لطرق المخيم بسبب معلومات عن متفجرات مدفونة تحت الإسفلت، وأشار لاعتقال 120 فلسطينيّ مشتبه بهم في تنفيذ عمليات في جنين.

وكشفت الإذاعة العبرية العامة نقلًا عن مصدر عسكري رفيع المستوى أن تقديرات قادة العملية العسكرية في جنين أنها ستنتهي في حال لم تقع تطورات سلبية مفاجئة في ساعات الليلة المقبلة، زاعمًا أنّه تم تحقيق الجزء الأكبر من أهداف العملية.

وقال المراسل العسكري لإذاعة جيش الاحتلال دورن كدوش إنّ تقديرات الجيش والمخابرات ستنتهي الليلة. وفي الساعات الأخيرة، ساد صمت نسبي في مخيم جنين، والتقديرات تشير إلى أنّ بعض المسلحين تمكنوا من الاختفاء، وبعضهم الآخر غادر المخيم.