03-أكتوبر-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

توجه وفدٌ حكوميٌ من قطاع غزة برئاسة رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس إلى مصر، ظهر اليوم الأحد، بالتزامن مع زيارة يجريها قياداتٌ من حركة حماس.

 الوفد يضم أكثر من جهة حكومية، على رأسها وزارتا الاقتصاد والأشغال، إضافة إلى بعض الشخصيات الاقتصادية

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أن الوفد يضم أكثر من جهة حكومية، على رأسها وزارتا الاقتصاد والأشغال، إضافة إلى بعض الشخصيات الاقتصادية.

وأوضح معروف لـ الترا فلسطين، أن الوفد سيناقش القضايا المطروحة في إطار العلاقة الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والمصري، سواءً فيما يتعلق بموضوع إعادة الاعمار أو موضوع التفاهمات وإدارة العلمية التجارية بين الجانبين.

وبيّن، أن وفد رجال الأعمال الذي غادر صباح اليوم إلى مصر، سيكون جزءًا من الوفود التي ستشارك في مناقشة القضايا المطروحة في إطار العلاقة المشتركة بين الجانبين.

 وفد من الاتحاد الأوروبي زار معبر رفح الأسبوع الماضي، واطَّلع على بعض جوانب العمل فيه

وردًا على سؤالنا حول الأنباء عن منحة بقيمة 6 مليون يورو لتوسعة معبر رفح، أجاب معروف أن تفاصيل هذا الملف لدى الاتحاد الأوروبي، ولا يوجد لديهم -كمؤسسة حكومية- أي تفاصيل، مبينًا أن وفدًا من الاتحاد الأوروبي زار معبر رفح الأسبوع الماضي، واطَّلع على بعض جوانب العمل فيه.

وأكد، أن الجهات الحكومية في قطاع غزة ستسهل عمل أي جهة في إطار تحسين واقع العمل على المعبر.

يُذكر أن زيارة الوفد الحكومي والاقتصاديين تتزامن مع زيارة يقوم بها وفدٌ من حركة حماس إلى القاهرة، على رأسه رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، استجابة لدعوة مصرية، "للتباحث حول العديد من الملفات الهامة" بحسب بيان للحركة.


اقرأ/ي أيضًا: 

مزارعو البندورة في غزة يتلفون محاصيلهم أمام مقر الأمم المتحدة

47% من الفئة المستهدفة حصلوا على جرعة أولى من تطعيم كورونا