05-نوفمبر-2017

علم "الترا فلسطين" من مصادر مطّلعة أنّ تطبيق "كريم" أوقف سائقي السيارات الخصوصيّة عن العمل، وأبقى على سائقي المركبات العموميّة فقط.

  تطبيق كريم يوقف عمل المركبات الخصوصيّة ويبقى على العموميّة  

وبمتابعة التطبيق، فإنّ غالبيّة السيارات التي كانت تعمل على نقل الركّاب لم تعد تظهر على الخريطة، باستثناء بضع سيارات، على الأغلب هي تلك السيارات العموميّة التي استثناها قرار إدارة تطبيق كريم، الذي جرى تعميمه على "الكباتن"، اليوم الأحد (5 تشرين ثاني/ نوفمبر).

وجاء في التعميم أنّه ولحرص الشركة على بيئة عمل دون إشكالات، فإنّها قررت إيقاف عمل المركبات الخصوصيّة والإبقاء على المركبات العمومية، وذلك بالاتفاق مع الحكومة والجهات المختصّة، لحين الانتهاء من إجراءات الترخيص، والعودة للعمل بشكل قانونيّ في حينه.

وقبل أيّام، أعلنت الشرطة أنّها ضبطت 15 مركبة تنقل ركابًا مقابل أجر، عبر تطبيق كريم. وقامت بضبط أوراق السائقين، وحررت مخالفات مرورية بحقّهم. 

وأثار التطبيق جدلًا واسعًا بعد بدء عمله منذ عدّة أشهر، فقد اعتبر سائقو المركبات العموميّة أنّ التطبيق ينافسهم في عملهم ومصدر رزقهم، ويسبب لهم خسائر كبيرة، وهددوا بخوض اعتصامات وإضرابات إذا لم يتم إيقافه.

الأمر الذي دفع وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة للتصريح في (تشرين أول/ اكتوبر) بأنّ تطبيق "كريم" غير قانونيّ، وأنّ تعليمات واضحة صدرت للشرطة بإنهاء الظاهرة. 


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | المواصلات: "كريم" غير قانونيّ وسننهيه

"كريم": نعمل تحت القانون.. الحكومة: سنلاحقهم

فيديو | كهوف وأحراش مساكن لعمال الضفة في أراضي 48