20-أغسطس-2023
من مكان عملية إطلاق النار في حوارة (وهاج بني مفلح - الترا فلسطين)

عملية حوارة أسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

زعمت الإذاعة العبرية العامة أن هوية منفذ عملية حوارة باتت معلومة لدى جيش الاحتلال ومخابراته، وأنهم الآن ينتظرون ارتكابه خطأ يقود لتحديد مكان تواجده.

وذكرت الإذاعة، الأحد، أنّ التقديرات لا تستبعد أن المنفذ يتواجد قرب حوارة، وأنه لم يصل مدينة نابلس، ومع ذلك تم فرض "حصار يتنفس" في محيط نابلس لمنع وقوع عمليات إضافية، وفي الوقت ذاته إتاحة المجال أمام المنفذ للحركة على أمل رصده.

الإذاعة العبرية: المنفذ تخلّص من المسدس الذي استخدمه في تنفيذ هجوم حوارة، قريبًا من المكان

ولفتت الإذاعة إلى أن التحقيق في الهجوم انتقل من الجانب العملياتي القائم على المطاردة، واقتفاء الأثر، إلى الجهد الاستخباري التقني، القائم على رصد الاتصالات الهاتفية والكاميرات وتحليلها من جانب جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" وجهاز المخابرات "الشاباك" باستخدام أجهزة تنصت ورصد واستطلاع، من بينها طائرات الاستطلاع المسيّرة.

ويخشى جيش الاحتلال بعد نجاح هجوم حوارة من عمليات تقليد يحاول المنفذون بواسطتها استنساخ ما يرونه نجاحًا أسفر عن إيقاع خسائر في صفوف المستوطنين.

ومنذ مساء السبت، فرض جيش الاحتلال حصارًا مشددًا على حوارة ومحيطها، وأغلق كافة المداخل المؤدية إلى نابلس. كما داهمت قوات كبيرة بلدة بيتا المجاورة، وأجرت فيها تفتيشًا واسعًا، وسط مواجهات عنيفة.

وصباح اليوم، امتدّت المداهمات الإسرائيلية إلى بلدة عقربا (جنوب شرق)، ونفذ الجنود اعتقالات، وحملات تفتيش طالت مسجدًا ومحلًا تجاريًا، بالإضافة لسحب تسجيلات كاميرات.