25-يونيو-2023
جامعة النجاح

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن مجلس الطلبة في جامعة النجاح، اليوم الأحد، تعليق اعتصامه لما بعد عيد الأضحى، وتشكيل لجنة حوار مع إدارة الجامعة، حول أزمة كلية الطب.

وقال مجلس الطلبة في بيان، إنه ناقش مع جميع الكتل الطلابية مقترحات لحل الأزمة، تقوم على قاعدة الحفاظ على حقوق الطلبة واستقرار الحياة الدراسية داخل الجامعة، وتوصلوا إلى تشكيل لجنة حوار من المجلس والكتل الطلابية، على أن يتم وضع الطلبة في صورة مخرجات الحوار بعد انتهاء إجازة عيد الأصحى صباح يوم الأحد المقبل.

وأكد مجلس الطلبة حرصه الدائم على الاصطفاف خلف حقوق الطلبة، "والحفاظ على جامعة النجاح الوطنية أولى جامعات الوطن، بطلبتها وإدارتها وجميع كادرها الأكاديمي والإداري".

وأضاف، أن تعليق الاعتصام حتى صباح يوم الأحد هي "بادرة حسن النية ولترك المجال للحوارات أن تثمر بما يضمن حق الطلاب، وعلى قاعدة عدم وجود صفر جامعة".

يُذكر أن الخلاف بين طلبة كلية الطب وإدارة جامعة النجاح متعلقة بإجراء امتحانات غير مكتمل التي يُطالب بها الطلبة، وعلى أثر ذلك شرعت الكتل الطلابية، الأسبوع الماضي، باعتصام مفتوح في الجامعة مع تعليق الدوام لحين تحقيق المطالب، لتُقرر إدارة الجامعة تحويل الدوام الوجاهي للدوام الإلكتروني، بالتنسيق مع الشبيبة الطلابية الفتحاوية، وهو ما اعتبره المجلس وبقية الكتل "التفافًا على حقوق الطلبة".