14-أبريل-2023
Getty

اعتبر بن غفير أن اعتقال الشاب جاء نتيجة أوامره (Getty)

قدم مكتب المدعي العام الإسرائيلي في القدس المحتلة، اليوم الجمعة، إلى محكمة الصلح في المدينة المحتلة لائحة اتهام ضد شاب مقدسي بتهمة التحريض عبر تيك توك.

لائحة الاتهام تدور حول "التحريض" على تيك توك 

وتتهم لائحة الاتهام الشاب محمد بصيلي (21 عامًا)، من سكان القدس المحتلة، بارتكاب عدة خروقات لـ"قانون مكافحة الإرهاب"، وذلك بعد نشره مقاطع مصورة على تيك توك، زعم الاحتلال أنها مقاطع تحريضية وداعمة لحركة حماس، من بينها أغنية "جودي بدمك يا حماس"، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت. وتم تقديم لائحة الاتهام بموافقة المستشارة القانونية للحكومة الإسرائيلية غالي بيهاريف-ميارا.

وقبل خمسة أيام، أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، عن تمديد اعتقال الأسير المقدسي، الذي قال إنه نشر 7 منشورات تحريضية على شبكات التواصل الاجتماعي، وفق زعمه.

واعتبر بن غفير في منشوره، أن ما يحدث على الأرض، وهو انعكاس للحالة على الشبكات الاجتماعية. وقال بن غفير: أصدرت تعليمات للشرطة بمراقبة واعتقال أكبر عدد ممكن من المحرضين عبر الإنترنت". 

وفي السياق نفسه، قدمت النيابة العامة لشرطة الاحتلال، محاضر النيابة تمهيدًا لتوجيه لائحة اتهام بحق ثلاثة شبان في العشرينات من العمر للاشتباه في قيامهم بإلقاء المولوتوف والحجارة والألعاب النارية على شرطة الاحتلال في القدس.