20-سبتمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشرت صحيفة "هآرتس" في عددها اليوم الخميس، خلاصة استعراض سنوي للخارجية الأميركية جاء فيه أنّ "السلطة الفلسطينية تحارب الإرهاب بشدة".

وأظهر تقرير الخارجيّة الأمريكية أنّ قوى الأمن الفلسطينية تحارب الإرهاب بشدة في الضفة الغربية، خصوصًا حركتي حماس والجهاد الإسلامي. وطبقًا للتقرير فإنّه يتم تنسيق النشاط المعادي للإرهاب مع إسرائيل والولايات المتحدة، على نحو لا يضر بالميزانية التي تقدّمها واشنطن للجانب الفلسطيني لتمويل تلك الحرب على الإرهاب.

وتضمّن التقرير إشارة إلى أنّ الإعلام الفلسطيني الرسمي توقّف عن التحريض على إسرائيل بشكل مباشر، رغم أنّ بعض مضامينه تنطوي على تحريض بطريقة ما.

وأضاف التقرير: ينص البند المتعلق بقوى الأمن الفلسطينية على أنها تعمل بغية إحباط تنفيذ هجمات تستهدف الإسرائيليين وتقيّد نشاطات حماس والجهاد الإسلامي الاجتماعية والسياسية.

 وقالت صحيفة "هآرتس" إن إدارة ترامب أوقفت نقل مئات الملايين للسلطة الفلسطنيية خلال الأشهر الماضية، ولكن ذلك لم يشمل المساعدات المالية واللوجستية للأجهزة الأمنية الفلسطينية، حيث تم تحويل 60 مليون دولار للأجهزة الأمنية الفلسطينية خلال الصيف.

وأشار التقرير الذي وجهته الخارجية الأمريكية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أنّ انخفاضًا طرأ في عدد الهجمات التي نفذها فلسطينيون، مقارنة بالعامين الماضيين.