أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
تنديد فلسطيني بجولة بولتون في القدس

تنديد فلسطيني بجولة بولتون في القدس

الترا فلسطين | فريق التحرير 

نددت حكومة الوفاق الوطني اليوم الاثنين، بجولة مستشار الأمن القومي الأمريكي في القدس خلال زيارته الحالية إلى "إسرائيل".

 بولتون الذي وصل "إسرائيل" يوم السبت، زار أمس حائط البراق الملاصق للمسجد الأقصى، وقام بجولة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة 

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان صحفي، إن "نزول بولتون تحت المسجد الأقصى وتجوّله في البلدة القديمة جزء من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، ومحاكاة لاقتحامات واعتداءات المستوطنين".

وأضاف المحمود أن بولتون "أراد من اقتحامه أن يقدم دعمًا للاحتلال والعدوان على القدس والمسجد الأقصى، وعلى الشعب العربي الفلسطيني وقيادته باسم الإدارة الأمريكية المتطرفة".

واعتبر الناطق باسم الحكومة أن مثل هذه التحركات "لا تترك أي أثر سوى أنها تزيد الصورة وضوحًا بوجود الاحتلال وعدوانه، وتذكّر باستباحته أراضي الغير والتسلط على الشعوب، وإثارة الفوضى والتوتر والعنف".

كما اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، أن جولة بولتون "ضرب لكل قرارات الشرعية الدولية والقوانين الدولية".

وقال أبو يوسف، للإذاعة الرسمية، إن جولة بولتون "تأتي في إطار الدعم الأمريكي لإسرائيل للمضي في عدوانها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني وأرضه".

من جهته، انتقد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات تصريحات بولتون خلال زيارته لإسرائيل، وما اعتبره "التأييد الأمريكي الأعمى للاستيطان الإسرائيلي، والعقوبات الجماعية ومصادرة الأراضي واستمرار الاحتلال".


اقرأ/ي أيضًا: 

الإسرائيليون يحتفون بـ "جون بولتون" عدوّ القضية الفلسطينية