17-فبراير-2022

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، الخميس، إن بضع عشرات من القوائم هي من تقدمت بطلب الترشح حتى الآن لخوض الجولة الثانية من الانتخابات المحلية.

وأضاف طعم الله في حديث لـ الترا فلسطين، أن هذا العدد متغير ولا يوجد رقم دقيق حتى صباح اليوم، منوهًا أن الإقبال على التسجيل يكون عادة في اليوم الأخير، وتكون نسبة التسجيل فيه 90% بالعادة.

وأكد، أن لجنة الانتخابات تتوقع إقبال مئات القوائم لإيداع طلب الترشح للانتخابات خلال الساعات المتبقية من اليوم، وقد استعدت اللجنة لهذا الأمر، وسوف تبقي مكاتبها مفتوحة من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل في كل المحافظات.

وأوضح طعم الله، أن السبب في تأخر التسجيل حتى الساعات الأخيرة هو أن القوائم تكون غير جاهزة، إضافة أن بعض القوائم تتعمد التأخر في التسجيل "لأسباب تكتيكية حتى لا يحرقوا أوراقهم الانتخابية، وهذا جزءٌ من اللعبة الانتخابية" وفق قوله.

جدير بالذكر أن 102 هيئة محلية بالضفة الغربية مشمولة في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية المقرر الاقتراع فيها يوم السبت 26 آذار/مارس القادم، علمًا أن عدد المواطنين المؤهلين للاقتراع فيها بلغ 787 ألف ناخب وناخبة، وفقًا لسجل الناخبين النهائي.


اقرأ/ي أيضًا: 

قرار رئاسي يمنح جوازًا دبلوماسيًا لأعضاء المجلس المركزي و6 فئات أخرى

معلمون بدأوا إضرابًا جزئيًا في الخليل وبيت لحم.. ووزارة التربية تعاقبهم