أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.20
سعر الصرف 3.27
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.46
سعر الصرف 4.66
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 4.04
توقيع صفقة بيتار القدس الإسرائيلي و

توقيع صفقة بيتار القدس الإسرائيلي و"شيخ" إماراتي خلال أيام

إسرائيلي في مطار دبي | Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

سيتوجه وفدٌ من إدارة نادي بيتار القدس الإسرائيلي إلى العاصمة الإماراتية نهاية الأسبوع الجاري، من أجل توقيع اتفاق بيع أسهم في النادي لرجل أعمال من العائلة الحاكمة الإماراتية.

يأمل مالك بيتار القدس  في أن تساهم الصفقة في إحداث طفرة بمستوى الفريق

وكشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية في نشرة تابعها الترا فلسطين، الإثنين، أن الوفد الإسرائيلي سيرافقه صحافيون إسرائيليون، على أن يعقد مؤتمر صحافي من أجل الإعلان رسميًا عن الاتفاق الذي وصفته بأنه "خطوة تاريخية".

وكانت القناة 12 كشفت قبل أيام بأن حمد بن خليفة آل نهيان، من العائلة الحاكمة، قدم عرضًا خطيًا من أجل شراء فريق بيتار القدس، مضيفة أن رجل الأعمال الإسرائيلي موشيه حوغيغ سيواصل ملكية غالبية أسهم الفريق، وهو يأمل في أن "تساهم هذه الصفقة في إحداث طفرة في مستوى الفريق وتحويله لفريق منافس على الصعيد الأوروبي".

رابطة مشجعي الفريق اعتادت إطلاق هتافات مسيئة للنبي محمد وعدائية تجاه العرب

يذكر أنّ الفريق الإسرائيليّ انطلق عام 1936، ثم تغيّر اسمه عام 1947 إلى "نورديا يروشاليم" بعد حظر حركة "بيتار" لضمّها لاعبين ينتمون لعصابة "ايتسل" التي استهدفت الحاكم العسكري البريطاني. وبعد خروج الاحتلال البريطاني وإقامة دولة الاحتلال الإسرائيليّ، عاد الفريق لتسميته الأولى "بيتار يروشاليم".

وتُعرَف رابطة مشجعي هذا الفريق باسم "لا فاميليا"، وتضم في عضويتها آلاف العنصريين اليهود الذين اعتادوا في مباريات فريقهم على شتم النبي محمد، وإطلاق هتافات بهدم المسجد الأقصى. كما يشارك عناصر هذه الرابطة في جولات الاعتداءات ضد أبناء القدس، والفلسطينيين داخل الخط الأخضر، وكذلك العمال القادمين من الضفة.


اقرأ/ي أيضًا: 

بيتار القدس الإسرائيلي يغير اسمه احتفاء بترامب

شيخ إماراتي يقدم عرضًا لشراء النادي الأكثر عنصرية في "إسرائيل"