21-ديسمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير 

ارتقى ثلاثة شهداء أحدهم طفل، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ فيما أصيب أكثر من 40، أثناء مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة وكسر الحصار" اليوم الجمعة شرق قطاع غزة. 

   3 شهداء و40 جريحًا شرق غزة، أثناء مشاركتهم في مسيرات العودة، وبين المصابين صحفيان وأربعة مسعفين  

واستشهد عبد العزيز أبو شريعة، (28 عامًا)، من حيّ الصبرة، بعد إصابته برصاصة في بطنه شرق غزة، كما استشهد ماهر ياسين (40 عامًا)، وهو من ذوي الإعاقة، بعد إصابته برصاصة في الرأس شرق مخيم البريج، أمّا الطفل محمد الجحجوح (16 عامًا)، فقد استشهد شرق غزة بعد إصابته برصاصة في الرقبة. 

ونددت حركة حماس باستهداف الاحتلال للمتظاهرين. وقالت إن "تعامل قوات الاحتلال الإسرائيلي مع المتظاهرين الفلسطينيين السلميين بهذه البشاعة، ناتج عن عمليات التحريض المستمرة على القتل، وفي إطار تطبيق خطة ممنهجة".

وأشاد طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، باستمرار "المشاركة الواسعة من الفلسطينيين، في مسيرات العودة".

وأدانت حركة الجهاد الإسلامي، "الإرهاب" الإسرائيلي بحق المتظاهرين السلميين قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، وحمّلت "العدو الصهيوني المجرم المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان". 

وأطلقت الهيئة العليا لمسيرات العودة على الجمعة المقبلة اسم "جمعة لن نساوم على حقّنا في العيش بكرامة". 

وباستشهاد الثلاثة، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بدء مسيرات العودة في مارس/آذار الماضي، إلى 242، فيما أصيب أكثر من 25 ألف متظاهر.