28-نوفمبر-2022
كنيسة القيامة

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال سفير البطريركية الأرمنية في القدس الأب كوريون بغدسريان، إن جنودًا من لواء "غعفاتي" في جيش الاحتلال بصقوا على البطريرك والصليب في البلدة القديمة بالقدس، وفق ما نقلت صحيفة "هآرتس"، الإثنين.

وقال الأب كوريون بغدسريان، الذي شارك في الموكب: "هذه هي المرة الأولى التي يبصق فيها جنود علينا، على الصليب وعلى الكهنة الموجودين هناك. لقد وقفوا هناك وعبروا عن كراهيتهم للصليب والمسيحية"، منوهًا أنهم تعرضوا سابقًا لهجمات مشابهة من قبل مستوطنين متدينيين، لكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها جنودٌ نظاميون بمثل هذا الفعل.

وأوضحت "هآرتس"، أن شرطة الاحتلال اعتقلوا اثنين من الجنود المشاركين في الاعتداء، وتم استجواب أحدهما ثم إطلاق سراحه بعدما زعم أنه بصق على الأرض وليس على الكهنة.

تلغرام الترا فلسطين

وأضافت، أن الكنيسة تقدمت في اليوم التالي بشكوى حول الاعتداء، وتم استدعاء الكهنة للإدلاء بشهادتهم، ومايزال التحقيق متواصلاً. بينما زعم جيش الاحتلال أن الجنود الضالعين في الاعتداء سيخضعون لإجراءات تأديبية.

وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى أن الحدث وقع أثناء مسيرة في البلدة القديمة في القدس بتاريخ 17 تشرين ثاني/نوفمبر الحالي بمناسبة "عيد الصليب"، إذ انطلق الكهنة والحجاج من كنيسة القيمة في الحي الأرمني في البلدة القديمة، يرأسهم البطريرك صبان كاريبيان، ثم لدى وصولهم منطقة السوق بصق الجنود عليهم وعلى الصليب.