12-ديسمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل عناصر من جهاز المخابرات العامّة ظهر الأحد، الناشط وطبيب الأسنان، غانم رزيقات، بعد مداهمة عيادته في الظاهرية جنوب الخليل.

وقال سعيد رزيقات، في حديثه لـ "الترا فلسطين" إنّ عناصر عرّفوا على أنفسهم أنهم من جهاز المخابرات، دخلوا عيادة شقيقه غانم (32 عامًا)، عند الساعة الثانية ظهرًا لاعتقاله، مضيفًا أنّ المراجعين المتواجدين داخل العيادة أبلغوا العناصر المقتحمة، أنه يمنع عليهم دخول العيادة واعتقال طبيبها بهذه الطريقة، فردّ العناصر بأن لديهم أمر اعتقال.

وأضاف أن عناصر المخابرات وعند دخولهم غرفة الطبيب أبلغوه بوجود أمر باعتقاله، فرفض الخروج معهم إلا بعد الانتهاء من معالجة الحالة التي بين يديه.

وبيّن أنهم لم يبلغوا رسميًا باعتقال غانم، ولا يعرفون أين يتواجد حتى لحظة كتابة الخبر.

يُذكر وأنه في الثالث من تموز/ يوليو الماضي، تعرضت عيادة الطبيب غانم في بلدة تفوح "حيث يقيم رزيقات"، غرب الخليل، لإطلاق نار من قوة أمنية.

ووفقًا لمجموعة "محامون من أجل العدالة" فإن الطبيب رزيقات كان هدفًا على قائمة الاعتقال السياسي منذ أيار/ مايو الماضي، فيما يُعرف بقائمة المطلوبين الـ15 والتي كان على رأسها الناشط السياسي نزار بنات الذي قُتل فجر 24 حزيران/ يونيو بعد محاولة قوة أمنية من جهاز الأمن الوقائي، اعتقاله.

واعتبرت المجموعة الحقوقيّة أن اعتقال رزيقات جزء من حملة مستمرة تستهدف النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان، والتي طالت العشرات خلال الشهرين الماضيين.


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | 3 قتلى في إطلاق نار استهدف موكب تشييع في مخيم بلبنان وحماس تتهم فتح