أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
جهود إسرائيلية أمريكية لمنع وصول أفراد طائفة يهودية إلى إيران

جهود إسرائيلية أمريكية لمنع وصول أفراد طائفة يهودية إلى إيران

أحد أفراد طائفة القلب النقيّ اليهودية (صورة أرشيفية/ getty)

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنّ "إسرائيل" والولايات المتحدة تعملان معًا للحيلولة دون انتقال أعضاء جماعة "نقيّ القلب" اليهودية المناهضة للصهيونية، إلى إيران.

 أعضاء الطائفة اليهودية كانوا يخططون أوًلا للانتقال إلى أربيل شمال العراق، كونهم يعتقدون أنها مدينة بابل التوراتية 

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فإنّ أعضاء من الطائفة اليهودية "Lev Tahor group - לב טהור" كانوا تقدّموا في 2018 بطلبات لجوء سياسيّ إلى إيران، بعد أن فرّوا من كندا إلى غواتيمالا.

وأضافت أنّ أقارب لليهود الذين يعتزمون السفر إلى إيران، اتصلوا بوزارتيّ الخارجية والقضاء في "إسرائيل" وطلبوا التصرّف لمنع مغادرة عائلات يهودية من غواتيمالا إلى إيران. وكذلك فعل أقاربهم المقيمين في الولايات المتحدة، إذ اتصلوا بالخارجية الأمريكية في واشنطن، طالبين الأمر نفسه.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الغواتيمالية، وبطلب من السلطات الأمريكية، احتجزت مؤخرًا عددًا من أعضاء الطائفة الذين يحملون الجنسية الأمريكية، قبل أن ينطلقوا في طريقهم إلى إيران، مبيّنةً أنّ أعضاء الطائفة اليهودية كانوا يخططون أوًلا للانتقال إلى أربيل شمال العراق، كونهم يعتقدون أنها مدينة بابل التوراتية.

وتأسست طائفة "القلب النقي" اليهودية في ثمانيّات القرن الماضي، في مدينة القدس المحتلة، على يد الحاخام شلومو هيلبرانس، وانتقل عدد منهم إلى كندا، ومنها إلى غواتيمالا.


اقرأ/ي أيضًا:

يهود الشرق: أسئلة وفُصام الهوية

دولارات لأعداء الصهيونية في القدس

الحاسيديم اليهود: الجنس إجباري والإنترنت ممنوع!