أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
جيش الاحتلال: الاغتيالات والاعتقالات بالضفة استهدفت خلية لحماس

جيش الاحتلال: الاغتيالات والاعتقالات بالضفة استهدفت خلية لحماس

صور من موقع استشهاد الشبان الأربعة في بدو | فيسبوك

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال جيش الاحتلال، إن قواته شنت حملة ضد "خلية عسكرية" تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية، وأسفر ذلك عن اغتيال أربعة شبان واعتقال أربعة آخرين.

ادعى جيش الاحتلال أن الشهداء والمعتقلين شكلوا خلية مسلحة لحركة حماس وخططوا لتنفيذ عمليات

جاء ذلك تعقيبًا على اشتباكات مسلحة واقتحامات حدثت شمال غرب القدس وفي برقين قضاء جنين، صباح الأحد، وأسفرت عن استشهاد الشبان أحمد زهران وزكريا بدوان ومحمود حميدان من بلدة بدو، إضافة إلى شابين من برقين، أحدهما تم اختطاف جثمانه ولم تُعرف هويته، بينما الثاني أسامة ياسر صبح نُقِل إلى مستشفى ابن سينا مصابًا وحالته حرجة، ثم أُعلن في المستشفى عن استشهاده متأثرًا بجروحه.

وادعى الناطق بلسان جيش الاحتلال، أن الشهداء والمعتقلين شكلوا خلية مسلحة تابعة لحركة حماس وخططوا لتنفيذ عمليات، مؤكدًا وقوع اشتباكات مسلحة. وبحسب إعلان سابق، فإن الحملة تمت بمشاركة وحدة "دوفدان" -المستعربين- ووحدات "اليمام" الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال.

وكان نادي الأسير أفاد باعتقال الشابين محمد السعدي وأحمد عمر صلاح من مخيم جنين، وقد تم اعتقالهما من داخل مركبة متوقفة في محطة محروقات مع حلول منتصف الليل، إضافة إلى الشابين علاء أبو الرب من قباطية، وأحمد عدنان عابد من كفر دان.

كما تم اعتقال شابين من داخل منزل بعد محاصرته، أحدهما محمد أبو الحسن (الزرعيني)، والثاني لم تُعرف هويته، وقد أعلن جيش الاحتلال أن أحد الشابين قد استُشهد نتيجة الاشتباك الذي وقع بعد أن رفضا تسليم نفسهما.

يُذكر أن الشهداء الأربعة الذين تم تأكيد هويتهم أسرى سابقون، قضوا عدة سنوات سابقًا في سجون الاحتلال، بعضها متواصلة أو على فترات.


اقرأ/ي أيضًا: 

أحمد زهران: اعتقال ثم مطاردة ثم اغتيال

5 شهداء واعتقالات وجرحى في الضفة