أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
5 شهداء واعتقالات وجرحى في الضفة

5 شهداء واعتقالات وجرحى في الضفة

آثار دماء أحد شهداء بدو الذين اختطف الاحتلال جثامينهم | فيسبوك

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين باشتباكات مسلحة وقعت في الضفة الغربية، صباح الأحد، خلال عمليات خاصة قام بها جيش الاحتلال ووحدات المستعربين واليمام التابعة لشرطة الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال أنه قتل 3 شبان في بدو (شمال غرب القدس)، وشابًا رابعًا في برقين قضاء جنين. بينما أعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء شهيد خامس في مستشفى ابن سينا في جنين.

وأفاد نادي الأسير بأن شهيد ابن سينا هو الشاب أسامة ياسر صبح من برقين، وهو أسير سابق. وذكرت مصادر طبية أن صُبح استشهد نتيجة إصابته في أسفل الظهر، مبينة أن 4 إصابات أخرى وصلت إلى مستشفى ابن سينا، جميعها تحتاج إلى عمليات جراحية، لكنها مستقرة.


الشهيد أسامة صبح

من جانبه، قال محافظ جنين أكرم الرجوب إن هناك 8 جرحى في المحافظة في الجريمة الإسرائيلية صباح اليوم.

وأوضح نادي الأسير، أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب محمد أبو الحسن (الزرعيني) وشابًا آخر مجهول الهوية بعد حصار منزل في برقين، وذلك بعد ساعات قليلة من اختطاف الشابين محمد مازن السعدي وأحمد عمر صلاح من محطة محروقات، واعتقال الشابين علاء أبو الرب من قباطية، وأحمد عدنان عابد من كفر دان.

وكان جيش الاحتلال في بيانه أعلن أنه قتل ثلاثة شبان آخرين في بدو، بينما أكدت مصادر صحافية، أن الاشتباكات وقعت في قطعة أرض تُسمى عين عجب قريبة من قريتي بدو وبيت عنان، مبينة أن العملية شاركت فيها طائرات بدون طيار وقوات كبيرة، وتخللها اشتباكات مسلحة وتفجير كوخ كان في المنطقة يُعتقد أن عددًا من الشبان تحصنوا بداخله.

وأشارت المصادر إلى أن عدة شبان تم اعتقالهم من المنطقة، لم يتم التأكد من هوية أي منهم أو وضعهم الصحي، بينما تدور أنباء أن أحدهم الشاب احمد زهران، وهو مطارد منذ أسابيع واعتقل الاحتلال زوجته وعددًا من أفراد العائلة.


المطارد أحمد زهران


اقرأ/ي أيضًا: 

أكلت صبر يمّة.. عن الفواكه التي يُحرم منها الأسرى في السجون

ذاكرة الأسرى: عمليَّات هروب ناجحة من سجون الاحتلال