06-أكتوبر-2023
جيش الاحتلال يعتقل آباء من سنجل ويهددهم بقتل أبنائهم وعقوبات أخرى

صورة أرشيفية: قوة إسرائيلية بالقرب من بلدة سنجل | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل جيش الاحتلال 12 مواطنًا من بلدة سنجل، ليلة الجمعة، ونقلهم إلى مستوطنة "بيت إيل" حيث خضعوا لتحقيق تخلله تهديدات بالانتقام منهم ومن أبنائهم، بدعوى رشق مركبات مستوطنين بالحجارة قرب بلدة سنجل.

أضاف قاسم غفري، أن ضابط الاحتلال هدده بأنه في حال استمر نجله برشق الحجارة فسيتم وقف تصريحه الطبي الذي يرافق بموجبه زوجته المريضة بالسرطان إلى القدس لتلقي العلاج هناك

قاسم غفري، عضو مجلس بلدي سنجل، كان أحد المعتقلين في هذه الليلة، قال إن جيش الاحتلال اقتحم منزله بشكل وحشي وأثاروا الرعب بين أفراد عائلته، ثم نقلوهم إلى مستوطنة "بيت إيل"، حيث حقق معه ضابط في الارتباط الإسرائيلي، زاعمًا أنهم يفتعلون العنف بمهاجمة مركبات المستوطنين.

وأوضح قاسم غفري لـ الترا فلسطين، أنه أكد للضابط بأن التصعيد في سنجل حدث في الشهور الأخيرة نتيجة اعتداءات المستوطنين المتكررة وإقامة بؤرة استيطانية بالقرب من أراضي البلدة.

وأضاف قاسم غفري، أن ضابط الاحتلال هدده بأنه في حال استمر نجله برشق الحجارة فسيتم وقف تصريحه الطبي الذي يرافق بموجبه زوجته المريضة بالسرطان إلى القدس لتلقي العلاج هناك.

جبر فقهاء، أبٌ آخر من المعتقلين في الليلة الماضية، أوضح لـ الترا فلسطين أن جنود الاحتلال خلعوا باب المنزل، ثم قاموا بربط يديه وتغطية عينيه واقتادوه إلى الآلية العسكرية، وبعد ذلك نقلوه برفقة بقية المعتقلين إلى مستوطنة "بيت إيل" حيث تم استجوابهم.

وبين جبر فقهاء، أن ضابط الاحتلال هدده بتدمير "حياته الكريمة التي يعيشها" في حال واصل ابنه إلقاء الحجارة على المستوطنين، مضيفًا: "قال لي الضابط هذه المرة جئت إليك، ولكن في المرة القادمة سأرسل لك ابنك في كيس جثث، وسأهدم المنزل، وسأتسبب لك بخسارة مالية كبيرة".

وأفاد فقهاء بأنه نفى للضابط مزاعم ضلوع ابنه في مهاجمة المستوطنين، وأكد له أن المستوطنين والاعتداءات التي يقومون بها هي السبب دائمًا في توتر الوضع في بلدة سنجل.

الآباء المعتقلون من بلدة سنجل ليلة الجمعة بعد الإفراج عنهم
الآباء المعتقلون من بلدة سنجل ليلة الجمعة بعد الإفراج عنهم