11-مايو-2022
شيرين أبو عاقلة

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، الزميلة الصحافية في قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين.

مدير مكتب الجزيرة: جنود الاحتلال استهدف وبشكل متعمّد الزميلة الصحافية شيرين أبو عاقلة 

وأكدت شذا حنايشة، مراسلة الترا فلسطين، التي تواجدت مع الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، تعرضهم لوابل من الرصاص لم يتوقف حتى بعد سقوط شيرين أرضًا إلى حد تعذر معه لبعض الوقت نقلها لتلقي العلاج. 

وأضافت مراسلتنا شذا أنهم كانوا في منطقة واضحة للجنود، وجميع الزملاء كانوا يرتدون الزي الصحافي.

وقالت شبكة الجزيرة في بيان، تعقيبًا على استشهاد الصحفية شيرين: "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

وأضاف بيان الجزيرة: "ندين هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته ونحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين". 

الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة
الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

وقالت وزارة الصحة إن شيرين استشهدت متأثرة بإصابتها برصاصة من النّوع الحي في الرأس، كما أصيب الصحافي علي السمودي برصاصة من النوع الحي في الظهر ووضعه مستقر.

وقال مدير مكتب الجزيرة في فلسطين، وليد العمري إنه لم يكن هنالك إطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين لحظة استهداف الزميلة شيرين، مضيفًا أنّ قناصة من جيش الاحتلال كانوا منتشرين على أسطح المنازل.

وأكد أن شيرين كانت تلبس السترة الصحفية وكذلك الخوذة الواقية، وقد أصيبت برصاصة في أسفل الأذن، في المنطقة التي لا تغطيها الخوذة الواقية.

واعتبر العمري أن الاستهداف لشيرين جريمة قتل متعمّدة، وهي ليست مستجدة في العمل الصحفي، وتقدّر الخطر المحدق بها. 
 

والصحافية شيرين أبو عاقلة (53 عامًا) من مواليد القدس المحتلة، وقد درست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك الأردنية، وبعد تخرجها عملت في وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ومنذ عام 1997، بدأت العمل مع قناة الجزيرة الفضائية، والتحقت في 2019، بدبلوم الإعلام الرقمي في جامعة بيرزيت.