02-مايو-2023
قصف سديروت القبة الحديدية

القبة الحديدية ومحاولة اعتراض صواريخ المقاومة اليوم | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

فتح جيش الاحتلال تحقيقًا في أسباب تراجع قدرة منظومة القبة الحديدية على اعتراض الصواريخ من قطاع غزة، وهو ما ظهر في زخات الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة على مستوطنات الغلاف، اليوم الثلاثاء.

وكان جيش الاحتلال أعلن أن 20 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة على ثلاث دفعات، نجحت القبة الحديدية في اعتراض أربعة منها فقط. وبحسب "يديعوت أحرنوت"، فإن ستة صواريخ كانت موجهة إلى مناطق مأهولة، اعترضت القبة الحديدية أربعة منها، وهذه الأربعة صواريخ هي جميع ما اعترضته القبة الحديدية في زخات اليوم، وكانت نتيجة ذلك إصابة ثلاثة عمال صينيين بجروح متفاوتة.

وأشارت "يديعوت" أن انخفاض قدرة القبة الحديدية ظهرت حتى في إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال فلسطين أواخر الشهر الماضي.

وأكدت مصادر إسرائيلية سقوط صواريخ على منزلين مأهولين، وثالث قيد البناء؛ حيث أصيب العمال الصينيون، إضافة لسقوط صاروخ قرب مركبات، متسببًا بأضرار جسيمة فيها. كما سقطت صواريخ في أراض زراعية وتسببت بحريق مايزال متواصلاً حتى لحظة نشر هذا الخبر (الساعة 6:40).

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة أنها قصفت مستوطنات الغلاف "كرد أولي" على استشهاد الأسير خضر عدنان، وحذرت الاحتلال من أن التمادي في عدوانه لن يمر بدون رد.

وفي تعقيبه على إطلاق الصواريخ، قال نفتالي بينيت: "في يوم واحد خلال حكومة نتنياهو، أطلقت غزة علينا عدد صواريخ أكبر من عدد الصواريخ التي تلقيناها خلال عام كامل عندما كنت رئيسًا للوزراء".