13-يونيو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية مقطع فيديو لحاخام مدينة صفد الشهير شمؤول الياهو يخاطب فيه قتلة الشهيدة عائشة الرابي ورفاقهم بالقول إن السجن هو الطريق إلى القمة.

وجاءت أقوال الحاخام الياهو الذي يعد من قادة تيار "الصهيونية الدينية" الاستيطاني في درس ديني لطلبة مدرسة "ثمار البلاد" الدينية التي تعتبر معسكرًا تدريبًا لعناصر تنظيم جباية الثمن والذي انطلق منه منفذي العملية الإرهابية التي أودت بحياة الشهيدة الرابي.

وحث الحاخام عناصر التنظيم الإرهابي بالوقوف إلى جانب قتلة الشهيدة عائشة الرابي وإبلاغهم رسالة مفادها أنهم "سيتولون ملك إسرائيل بعد التحقيقات التي خضعوا لها".

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد صادقت على الإفراج عن قاتل الشهيدة عائشة الرابي، بعد أن رفضت الاستئناف الذي تقدّمت به النيابة العامة ضد الإفراج عنه، في التاسع عشر من شهر مايو الماضي مبررة قرارها بالإفراج عن القاتل بحجة وجود تناقضات في الأدلة التي قدمتها النيابة العامة لإدانة القاتل، رغم أن النيابة العامة والشرطة الإسرائيلية أكدتا العثور على عينة من الحمض النووي تعود للإرهابي على الحجر الذي أصاب السيّدة الرابي وأدى لاستشهادها.

وكانت المحكمة الإسرائيلية ذاتها أمرت بإخلاء سبيل 4 إسرائيليين من نشطاء تنظيم "جباية الثمن" الإرهابي الذين رافقوا القاتل عندما ألقى الحجر على سيارة عائلة الرابي، وحوّلتهم إلى الحبس المنزلي.