أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
حاخام يهاجم المهاجرين لـ

حاخام يهاجم المهاجرين لـ "إسرائيل": ليسوا يهودًا ويصوّتون ضدّ الدين

الترا فلسطين | فريق التحرير

"إنهم ليسوا من اليهود"، إنهم شيوعيون، وجزء منهم يذهب للكنائس. لقد تم جلبهم لإحداث توازن لصالح العلمانين في مواجهة المتدينين"، هكذا وصف الحاخام الإسرائيلي الأكبر المهاجرين من دول الاتحاد السوفيتي السابق، والذين جلبتهم "إسرائيل" على امتداد عقود.

     الحاخام الإسرائيلي الأكبر" يشنّ هجومًا على المهاجرين القادمين من دول الاتحاد السوڤيتي: "ليسوا من اليهود"    

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الإلكتروني الثلاثاء، شريط فيديو يوثّق الهجوم غير المسبوق الذي شنّه الحاخام الأبرز في "إسرائيل" على المهاجرين الذين يتم جلبهم من دول الاتحاد السوفتي سابقًا.

وقال الحاخام يتسحاك يوسيف إنّ  "إسرائيل جلبت من روسيا أعدادًا كبيرة من البشر الأغيار (غير اليهود) الذين يصوّتون في الانتخابات للأحزاب المعادية للدين اليهودي، وهذا الأمر عن قصد، ويهدف لإضعاف القوة السياسيّة للجمهور المتديّن".

وأضاف الحاخام الإسرائيلي الأكبر أنّ "مئات الآلاف من الأغيار غير الهيود جاؤوا إلى أرض إسرائيل بناءً على أحقية من جدّه يهودي، بالهجرة إلى إسرائيل وفقًا لقانون العودة، لكن ثمّة الكثير من غير اليهود هُنا، وجزء منهم شيوعون معادون للأديان، يكرهون الدين ويصوّتون في الانتخابات التي تُمارس التحريض ضد المتدينين وضدّ الدين".

و"قانون العودة"، الذي  صدر في 5 تموز/ يوليو 1950 ينص على منح كل يهودي يُعرب عن رغبته في الهجرة إلى "إسرائيل"، حقوق المهاجر الجديد، والتي تشمل منحه الجنسية والإقامة وتسهيلات مالية وسكنية.

ويواصل الحاخام الإسرائيلي الأكبر هجومه قائلًا: "جلبوهم إلى هنا ليكونوا وزنًا معاكسًا للمتدينين، وحتى لا تكون الأغلبية للمتدينين إذا ما أجريت انتخابات. لهذه الغاية جلبوا مهاجرين غير يهود بالمطلق، ولا علاقة لهم بالدين اليهودي، للأسف نحن نرى ثمار التحريض على الدين، إنّ من بين هؤلاء المهاجرين من يذهبون إلى الكنائس والأديرة".

وجاء خطاب الحاخام الرئيسي الإسرائيلي يستحاك بن يوسف أمام الحاخامات الذي سيتم ايفادهم الى الخارج حيث حيث على  الامتناع عن تهويد أي شخص في الخارج.


اقرأ/ي أيضًا: 

مهاجرون إلى "إسرائيل" يأخذون جنسيتها وأموالاً ثم يُغادرون

المهاجرون اليهود لـ "إسرائيل".. من أين يأتون؟

إمبراطورية تجارة الأعضاء.. إسرائيل وراء كلّ هذا!