20-يوليو-2022
منفذ العملية

الترا فلسطين | فريق التحرير

مددت محكمة إسرائيلية حتى الأحد المقبل، اعتقال فلسطيني متهم بتنفيذ عملية طعن بالقدس، يوم أمس، الثلاثاء.

يمكث في مستشفى هداسا عين كارم في القدس المحتلة، وهو مصاب برصاصتين 

وقال المحامي المقدسي خلدون نجم، لـ"الترا فلسطين" إن المصاب يمكث في مستشفى هداسا عين كارم في القدس المحتلة، وهو مصاب برصاصتين؛ واحدة في الصدر تحت القلب، والثانية في الفخذ، وحالته خطيرة، إلا أنها مستقرة.

وأضاف أن المحكمة أصدرت قرارًا اليوم بتمديد اعتقاله حتى الأحد القادم.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن المواطن الذي تعرض لإطلاق النار في القدس بزعم تنفيذه عملية طعن هو إسماعيل نمر (44 عامًا) من سكان بيتونيا في رام الله، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

نقابة الصحافيين: الصحافة الإسرائيلية باتت تتفوق على الفاشية عبر ارتكابها جرائم ضد الفلسطينيين 

وأصدرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين اليوم الأربعاء، بيانًا قالت فيه إن "الصحافة الإسرائيلية باتت تتفوق على الفاشية عبر ارتكابها جرائم ضد الفلسطينيين، وتبجيل منفذي تلك الجرائم والشد على أيديهم، وهو ما يستوجب موقفًا دوليًا حازمًا من الجهات ذات العلاقة".

وجاء بيان النقابة تعقيبًا على قيام المصور الصحفي في موقع "يديعوت أحرنوت"، موشي بن عامي، بإطلاق النار على مدني فلسطيني، مساء الثلاثاء، وإصابته بجراح خطرة شمال غرب القدس المحتلة، بعد أن طارده في المكان، واعتبرت أن ما جرى يؤكد أن الصحفيين الإسرائيليين "هم رجال أمن في العقيدة والسلوك، وجزء من منظومة الاحتلال الفاشية".

ورأت النقابة أن احتفاء إدارة صحيفة "يديعوت أحرنوت" بـ "المجرم، وتقديمه كبطل، والكشف عن جريمة سابقة مشابهة لنفس الصحفي، توضح أن الفاشية هي نهج عام ومتأصل لدى دولة الاحتلال وصحافتها، التي لم نسمع منها في المقابل أي إدانة لجريمة إعدام الشهيدة شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال في أيار الماضي".

يائير لابيد أشاد في تغريدة له على موقع تويتر بالصحفي الإسرائيليّ وهنّأه على جريمته

وذكرت النقابة أن رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد أشاد في تغريدة له على موقع تويتر بالصحفي وهنّأه على جريمته، وهو ما يشير بأن كل (صحفي) ضمن منظومة الاحتلال هو رجل أمن مسلح، وجندي نائم، ومشروع مجرم، حسبما جاء في البيان.

ودعت النقابة كافة الجهات الإعلامية العربية والدولية إلى قطع كل ارتباط لها مع صحيفة يديعوت أحرونوت وموقعها الإلكتروني، وإدانة السلوك الفاشي، ومقاطعة صحافة الاحتلال بالكامل.

وزعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، أن مستوطنًا إسرائيليًا أُصيب بجروح، بعد طعنه بسكين في مستوطنة "راموت" بالقدس، قبل إطلاق النار على المنفذ.