07-مايو-2023
حراك المعلمين

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن "حراك المعلمين الموحد"، مساء اليوم الأحد، أنه سيقرر خطوات احتجاجية، وسيتبرأ من مبادرة اللواء جبريل الرجوب، بسبب التعديلات الشكلية على نظام الاتحاد، وفي حال لم يتم صرف الخصومات يوم الإثنين.

هدد "حراك المعلمين" بالعودة لقراره السابق مقاطعة امتحانات الثانوية العامة، ومساواة نسبة العمل بنسبة صرف الراتب، في حال لم يتم صرف الخصومات مع الرواتب يوم الإثنين

وقررت الحكومة صرف رواتب موظفي الحكومة يوم الإثنين. وعلق "حراك المعلمين الموحد" بالدعوة مجددًا إلى صرف المبالغ التي تم خصمها في الفترة الماضية من المعلمين المضربين عن الطعام، مؤكدًا أنه في حال لم يتم تصرف الخصومات، فسيصدر بيانًا يساوي نسبة العمل بنسبة صرف الراتب، مع مراعاة عدم إغلاق العام الدراسي، ومقاطعة برنامج إيسكول، واقتصار التعليم على إعطاء الحصص الصفية فقط.

وهدد "حراك المعلمين" بالعودة لقراره السابق مقاطعة امتحانات الثانوية العامة، في حال لم يتم صرف الخصومات.

وقال: "بعد ما رأينا من تعديلات شكلية على نظام الاتحاد. ننتظر حتى يوم غدٍ لإعلان براءتنا من مبادرة رجوب واللجنة المركزية. إن لم تصرف الخصومات. وسيكون لدينا سلسلة من الفعاليات التي تعيد للمعلم هيبته ومكانته. وتثبت للجميع أن المعلم خط أحمر، حيث سنلغي مهلة  10 أيلول/سبتمبر 2023 وتتحول الفعاليات في ذلك الوقت إلى عدم افتتاح العام الدراسي الجديد إلا بتحقيق كامل المطالب المشروعة فورًا".

وأكد الحراك، أن التعويض "وهو من حق الطالب" يجب أن يكون بإشراف المعلم وتحت تصرفه دون تدخل خارجي، ولا زيادة على نصابه، "فنحن في الميدان ونعرف ما يلزم طلبتنا، حيث ينتهي الدوام والتعويض المبني على ‏تخطيط المعلم مع انتهاء دوام يوم 5 حزيران/يونيو 2023.

وأشار "حراك المعلمين الموحد" أنه يركز على صرف الخصومات ولا يتطرق لذكر نسبة صرف الراتب، "ولن يطالب مستقبلاً بزيادتها، إلا في حال التوافق بين جميع قطاعات الشعب على القيام بفعاليات موحدة لأجل ذلك. فلن نقبل بأن يحارب المعلمون ب النيابة عن الجالسين تحت المكيفات ويُنظرون عليه".