24-ديسمبر-2023
getty images

جنود إسرائيليون أثناء وداع زملائهم الذين قتلوا في معارك مع المقاومة بقطاع غزة - getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت "الإذاعة العبرية العامّة" أن لواء غولاني أصدر أمرًا عسكريًا لجنوده الذي سحبهم من قطاع غزة، يقضي بعدم زيارة ذوي زملائهم الذين قتلوا بنيران المقاومة الفلسطينية، منعًا لانهيار معنوياتهم.

لواء غولاني أصدر أمرًا عسكريًا لجنوده الذي سحبهم من قطاع غزة، يقضي بعدم زيارة ذوي زملائهم الذين قتلوا بنيران المقاومة الفلسطينية، منعًا لانهيار معنوياتهم

وقال مراسل الإذاعة إن الجنود الذين عادوا مُحطّمين بعد شهرين من استدعائهم للقتال في قطاع غزة، أرادوا تنظيم زيارة لذوي الضباط والجنود القتلى، ولكن جرى إبلاغهم بأمر عسكري يحظر عليهم ذلك، بذريعة الحفاظ على معنوياتهم من الانهيار، لكونهم سيعودون بعد أيام للانخراط في المعارك المحتدمة في خانيونس.

وبحسب الإذاعة فإن الجنود أبلغوا عائلات الضباط والجنود القتلى بنيّتهم زيارتهم، وفجأة اضطروا لإلغاء الزيارة لأن قائد كتيبتهم الجديد الذي حلّ مكان قائدهم السابق الذي قتل في غزة، أخبرهم بقرار المنع، وأن معصية الأوامر تعني عزلهم من الخدمة العسكرية.

وبالفعل جرى عزل اثنين من الجنود الذين أصرّوا على زيارة ذوي زملائهم القتلى، لكن الإذاعة العبرية رجّحت أن يتراجع الجيش عن خطوته العقابية.