09-مايو-2018

صورة أرشيفية: اعتقال شاب في القدس - عدسة مصطفى الخاروف (Getty)

أعلن جيش الاحتلال اعتقال 14 فلسطينيًا من الضفة الغربية، ومصادرة آلاف الشواكل، فجر اليوم الأربعاء، في حين أكدت مصادر محلية أن شرطة الاحتلال اعتقلت أيضًا 7 فلسطينيين من القدس.

وتأتي اعتقالات هذه الليلة استمرارًا لحملات اعتقالات ينفذها جيش الاحتلال منذ بداية الشهر الجاري، تزامنًا مع ذكرى النكبة، ومظاهرة منتصف أيار/مايو في مسيرات العودة، وكذلك موعد نقل السفارة الأمريكية، إذ يتخوف الاحتلال من انتقال المظاهرات الكبيرة في غزة إلى القدس وبقية الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن اعتقالات هذه الليلة في القدس كانت في قرية العيساوية، وطالت الشبان محمد زكريا عليان، صالح أو عصب، قصي داري، أحمد سعد مصطفى، محمد ثائر محمود، أنس علي درباس، والفتى علي أمجد عطية.

واعتقل جيش الاحتلال أربعة مواطنين من عصيرة في نابلس، هم: براء جرارعة، وعمرو حمادنة، وبدر حمادنة، ومحمد عمر الشولي، كما داهم منازل أسرى سابقين، واستولى على عشرات آلاف الشواكل من أموالهم الشخصية.

وفي قلقيلية، اعتقل جيش الاحتلال الشقيقين محمود وقاصي نائل موافي، ووالدتهما، كما اعتقل الشاب مهند فاروق أبو هنية، وثائر خالد بدوان، من عزون شرق المدينة.

واعتقل جيش الاحتلال أيضًا المواطنين علي ماهر القاضي، ومحمد مفيد زيدان، وهما من دير استيا قضاء سلفيت، ومعاذ قنيص من مخيم عايدة في بيت لحم، ونجيب مفارجة من بيت لقيا في رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن بين المعتقلين أسرى سابقين، وأن الاقتحامات خلال الليل طالت منازل أسرى سابقين محسوبين على حركة حماس.