18-مارس-2024
حملة اعتقالات في الضفة

16 معتقلاً في حصيلة أولية | epaimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

شنّ جيش الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة الغربية، بين منتصف ليلة الإثنين وفي الصباح الباكر، أسفرت عن اعتقال 16 شخصًا في حصيلة أولية.

وأفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال اعتقل 10 أشخاص من مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم، بينهم روضة أبو عجمية، وهي الأسيرة المحررة في صفقة التبادل بين المقاومة والاحتلال أثناء الهدنة المؤقتة، إضافة إلى، مأمون المصري وعماد شاهين وبشار فؤاد سالم ووسام هشام عرفة ومالك أبو عكر ومؤمن حمامدة ومحمد حمامدة وسامر الأفندي وسائد أبو هدروس.

واقتحمت قوات خاصة بلدة طمون جنوب طوباس، واعتقلت الشاب أحمد جاد الله بعد مداهمة منزله. ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات إلى طمون، وأثناء ذلك تعرضت لتفجير عبوات ناسفة خلال مرورها بالقرب من مخيم الفارعة.

وبحسب مصادر محلية، فقد اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة أشخاص من محافظة رام الله والبيرة، وهم: الصحفي وليد زايد الذي يعمل في قناة الجزيرة مباشر، وتم اعتقاله من حي المصايف، والجريح نور شريتح من بلدة المزرعة الغربية، وبلال التميمي من بلدة دير نظام.

واعتقل جيش الاحتلال أيضًا، علي قبها من بلدة يعبد جنوب جنين، ومحمود شافعي من مدينة طولكرم، ومحمد هاشم صبحة من بلدة عتيل شمال شرق طولكرم.