14-فبراير-2024
حاجز عسكري

الترا فلسطين | فريق التحرير 

يواصل الاحتلال حملات الاعتقالات والمداهمات في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية.

وفي محافظة الخليل، أصيب، اليوم الأربعاء، شاب برضوض، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه في مدينة الظاهرية، واعتُقل أربعة آخرون في مدينة دورا.

واعتدت قوات الاحتلال على الشاب عيسى يونس الزغارنة بالضرب المبرح، ما تسبب بإصابته بجروح وكدمات نُقل على إثرها إلى مستشفى دورا الحكومي، واعتقلت الشقيقين بلال وعماد حمدان الرجوب، والأسير المحرر خالد أحمد الرجوب المفرج عنه قبل أيام بعد قضائه عشرة أعوام في الأسر، وعلي موسى الرجوب والد المعتقل صهيب الرجوب، بعد مداهمة منازلهم.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة الخليل تعود ملكيتها لعائلات التميمي والرجبي والجمل والعجلوني وغيره، ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددًا من الطرق الرئيسة والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، واقتحمت بلدة بني نعيم صباح اليوم الأربعاء. 

وفي محافظة رام الله والبيرة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير نظام ونصبت حاجزًا عسكريًا عند مدخلها، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم. واقتحمت مدينة رام الله، وتمركزت آلياتها في محيط مجمع فلسطين الطبي، وداهمت عددًا من المحال التجارية في محيط المستشفى قبل أن تنسحب.

 فيما اعتقلت قوات الاحتلال  الطفل تيم وليم رزق (13 عامًا) من بلدة حزما من منزله، والشاب أيمن أبو عيد، بعد دهم منزله وتفتيشه، والاستيلاء على مركبته من بلدة بدو شمال شرق وغرب مدينة القدس المحتلة،

وفي نابلس، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية شوارع ابن رشد، وفطاير في المدينة، وداهمت منزلين، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت اثنين من المواطنين، وهما: نور قاسم أبو صافي، ونشأت الجبالي.

كما اقتحمت قوة احتلالية أخرى قرية سالم، وداهمت عددًا من المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مدينة قلقيلية وهم: الشقيقان محمد ومنتصر الأشهب، والشاب أحمد مبارك، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.