19-سبتمبر-2024
اعتقالات

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية، شملت مدنًا وقرى مختلفة.

واستشهد فتى وأصيب شاب فلسطيني، مساء الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة.

واقتحمت وحدة خاصة من جيش الاحتلال المخيم لتنفيذ حملة اعتقالات، وأطلقت الرصاص الحي صوب الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد الفتى هاني مجدي الكري (16 عامًا) متأثرًا بإصابته بالرصاص في الصدر، وإصابة شاب.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة بيت ريما وقرية كفر عين شمال غرب رام الله، وهما حمزة حاتم عطا زيداني من بيت ريما، وناظم عبد الرحمن إدعيس من كفر عين، وذلك بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.
أما في بيت لحم، فقد اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين، من بينهم الشقيقين ضرار محمد العفيفي (32 عامًا) وقصي العفيفي (25 عامًا) من بلدة الدوحة غربًا، بالإضافة إلى إبراهيم خضر مسالمة (34 عامًا). وفي منطقة الكركفة وسط بيت لحم، تم اعتقال الشقيقين أحمد عيسى زواهرة (23 عامًا) وإيهاب زواهرة (25 عامًا)، وأحمد رياض زواهرة (19 عامًا) بعد مداهمة منازلهم.

في قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنًا بعد اقتحام المدينة من مدخليها الشرقي والشمالي وتجولها في عدة أحياء، بما فيها أحياء السوق، وكفر سابا، والنقار. ومن بين المعتقلين: جمال هندي، وشاهر الراعي، وماهر الراعي وزوجته مارغريت. كما تم اعتقال مواطنين آخرين في قرية جيوس، وهم: سائد سمحة، ومحمد أبو سعدة، ومؤنس خالد، وعبد الحليم خالد، ومحمود أحمد قدومي، وحسن وليد قدومي، وحكم صدقي سليم، وعلاء فهيم شماسنة، وضياء فهيم شماسنة، وسامي ياسر خريشة.

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي مجاهد السعدي بعد اقتحام منزله في حي حرش السعادة. وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتدت على السعدي بالضرب المبرح أمام أطفاله قبل أن تعتقله. يُذكر أن السعدي هو أسير سابق تم اعتقاله عدة مرات من قبل الاحتلال. ومساء الأربعاء، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من بلدة كفر راعي جنوب جنين، بعد محاصرة منزله. وأفادت المصادر بأن القوات الخاصة الإسرائيلية اعتقلت الأسير المحرر بلال ذياب بعد محاصرة منزله، مما أدى إلى مواجهات في البلدة.

ومن قرية كفر قليل جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مهند وأنس صبري القني بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه. كما اقتحم الاحتلال عدة أحياء في نابلس مثل رفيديا وشارع الجامعة، ما أدى إلى مواجهات في مخيم العين غرب المدينة، حيث استخدم الجنود قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي.
كما أغلقت قوات الاحتلال شارع روجيب شرق نابلس بالسواتر الترابية مساء الأربعاء، ما منع حركة المركبات والمواطنين في المنطقة.