01-يونيو-2021

Majdi Fathi/ Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

تعتزم منظمة "كنز البلاد" التابعة لتيار "الصهيونية الدينية" الاستيطاني المتطرف، إطلاق حملة خلال الأيام المقبلة، للدعوة لمقاطعة المزارعين الفلسطينيين داخل الخط الاخضر، والامتناع عن شراء المنتجات الزراعية من الضفة الغربية وقطاع غزة.

 "سنة المحل" وفق التقويم العبري تحل كل 7 أعوام، ويُحظر فيها قطف الثمار، الأمر الذي يضطر "إسرائيل" لشراء المنتجات الفلسطينية، وقد صدرت دعوات لمقاطعتها هذه المرّة 

وتنطلق حملة مقاطعة الفلسطينيين داخل الخط الأخضر والضفة الغربية عشية حلول "سنة المحل" وفقًا للتقويم العبري والتي ستبدأ بعد أشهر، وهي تحل كل 7 أعوام وتحظر فيها التعاليم اليهودية قطف الثمار، الأمر الذي يضطر حكومة الاحتلال لإنفاق ملايين الشواقل لشراء البضائع من الفلسطينيين داخل الخط الأخضر لصالح الجمهور اليهودي المتشدد دينيًا، والذي يتناول منتجات وثمار غير اليهود حصرًا خلال عام كامل.

وبحسب القناة 12 العبرية التي أوردت النبأ فإن "كنز البلاد" شركة تجارية تابعة لـ "معهد التوراة والأرض" وتأسست بهدف توفير منتجات زراعية يهودية محللة في سنة المحل.

ومن المقرر أن ترفع حملة المقاطعة للمزارعين الفلسطينيين شعار "كي لا تتحوّل ثمرة الخيار الذي تتناوله لصاروخ حماس القادم، والبندورة البالون المتفجر القادم".

ونقلت القناة عن مدير عام شركة "كنز البلاد" الإسرائيلية قوله: "خلال فترة احتقار الكرامة الوطنية بالذات، أدعو دولة إسرائيل والحكومة الإسرائيلية إلى الامتناع عن شراء السلع الزراعية من السلطة الفلسطينية وغزة. لا يمكن أن يقوموا بإحراق السيارات والتنكيل بالناس فقط لكونهم يهود، ثم  تقوم دولة إسرائيل بتمويلهم. هذا أمر عبثي".


اقرأ/ي أيضًا:

الصهيونية الدينية: نجاح يرافقه تراجع

كيف تتحايل إسرائيل على محظورات عيد الفصح؟

الحاسيديم اليهود: الجنس إجباري والإنترنت ممنوع!