11-أغسطس-2022
عواودة

الترا فلسطين | فريق التحرير

حذر المركز الطبي في إدارة سجون الاحتلال، الخميس، من أن المعتقل الإداري خليل عواودة يواجه خطر جلطة دماغية، ومخاوف من تضرر قدرة الإدراك لديه، وفقًا لما نقلت صحيفة "هآرتس"، الخميس.

كان قد علق إضرابه عن الطعام بعد 110 أيام من الشروع به، إثر تلقيه وعدًا بالإفراج عنه بتاريخ 26 حزيران/يونيو الماضي، لكن بداية شهر تموز/يوليو استأنف إضرابه مرة أخرى، إثر قرار الاحتلال تمديد اعتقاله إداريًا أربعة شهور أخرى

وأكد الأطباء في عيادة إدارة سجون الاحتلال أنه لا يمكنهم علاج عواودة، ويجب نقله إلى مستشفى عام.

من جانبه، قال مدير نادي الأسير قدورة فارس إن المعتقل معرض للشهادة في أية لحظة، والوعي الإدراكي لديه تضرر كثيرًا حتى تحول إلى ما يشبه "الشبح" بعد أن ضعفت قدرات النظر والتركيز لديه.

وأضرب عواودة عن الطعام 151 يومًا، احتجاجًا على اعتقاله الإداري، وكان قد علق إضرابه عن الطعام بعد 110 أيام من الشروع به، إثر تلقيه وعدًا بالإفراج عنه بتاريخ 26 حزيران/يونيو الماضي، لكن بداية شهر تموز/يوليو استأنف إضرابه مرة أخرى، إثر قرار الاحتلال تمديد اعتقاله إداريًا أربعة شهور أخرى.

 وبحسب نادي الأسير، يُفترض أن تسمح إدارة سجون الاحتلال لمحامية عواودة وطبيب بزيارته اليوم، كما يُنتظر حتى الآن إصدار محكمة الاحتلال في سجن عوفر قرارها بشأن الاستئناف ضد تمديد اعتقاله.