23-فبراير-2022

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

توصلت دراسةٌ إلى أن ربات المنازل اللواتي يقمن بالاهتمام بنظافة منازلهم ويطبخن الطعام يتمتعن بقلوب صحية أكثر من أولئك اللواتي لا يعملن في منازلهن، وفقًا لما نشرت صحيفة "ديلي ميل"، الثلاثاء.

أظهرت مجموعة من الدراسات بالفعل أن التمارين المخصصة بانتظام مثل المشي السريع، ضرورية للحفاظ على صحة القلب

وقالت "ديلي ميل"، إن الدراسة أُثبتت بعد أن تابع علماء من جامعة كاليفورنيا 5500 امرأة طُلب منهن ارتداء أجهزة تتبع حركة لمدة أسبوع.

وأظهرت الدراسة، أن النساء اللواتي قمن بأربع ساعات على الأقل من حركة الحياة اليومية التي عرفت بأنها مجرد أنشطة روتينية بسيطة كالطهي والأعمال المنزلية والبستنة وحتى الاستحمام، قللن من خطر الوفاة بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية بنحو ثلثي النسبة.

كما أظهرت مجموعة من الدراسات بالفعل أن التمارين المخصصة بانتظام مثل المشي السريع، ضرورية للحفاظ على صحة القلب، ولكن البحث الجديد في مجلة جمعية القلب الأمريكية يُظهر أن الأنشطة الأقل حركة يمكن أن تساعد أيضًا النساء على البقاء بصحة أفضل وربما العيش لفترة أطول.

وقال الدكتور ستيف نجوين، مُعد البحث، إن النتائج أظهرت الفرق الذي يمكن أن يحدث حول صحة القلب والأوعية الدموية بفعل القليل من الحركة، مضيفًا: "تظهر الدراسة أن كل حركة لها أهمية في الوقاية من الأمراض".

وتابع نجوين أن "قضاء المزيد من الوقت في الحركة خلال الحياة اليومية، التي تشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التي نقوم بها جميعًا على أقدامنا وخارج كراسينا، أدى إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".


اقرأ/ي أيضًا: 

العثور على جثة سيدة متوفية منذ ثلاث سنوات في شقتها

مات فرحًا بعد إلغاء حكم الإعدام بحقه

دلالات: