19-يوليو-2022
Getty

getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت القناة 14 الإسرائيلية أنه وخلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط، أبلغ ممثلو السعودية والأردن والإمارات، الأمريكيين أن شركات صناعة السايبر الهجومي الإسرائيلي معرّضة لخطر الإغلاق، ما يشكّل خطرًا على الاستقرار الإقليمي، والحملة ضد إيران.

قبل أسبوعين، جاء ممثلو الإمارات إلى وزارة الجيش الإسرائيلية واقترحوا رسميًا أن تموِّل الإمارات صناعة السايبر الهجومية الإسرائيلية 

وأضافت القناة أنه ورغم توضيحات الدول العربية، لم يتخذ رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد ووزير الجيش بيني غانتس ما يكفي لإنقاذ الشركات الإسرائيلية.

كما كشفت ذات القناة أنه وقبل أسبوعين، جاء ممثلو الإمارات إلى وزارة الجيش الإسرائيلية واقترحوا رسميًا أن تموِّل الإمارات صناعة السايبر الهجومية الإسرائيلية، وبموجب الاقتراح، ستضخ الإمارات مئات الملايين من الدولارات في صندوق مخصص لتمويل الشركات السايبر، بحجة أن هذه خطوة مهمة للغاية، لاستقرار المنطقة.

وطبقًا للقناة الإسرائيلية فإن المثير للدهشة أن مدير عام وزارة الجيش الإسرائيلية رفض العرض الإماراتيّ، لأنّ "إسرائيل" تخاف من الأمريكيين الذين يعارضون هذه المبادرة.

ولفتت القناة إلى أنّ وزير الجيش بيني غانتس دمّر الصناعات الإلكترونية الهجومية الإسرائيلية، فمن أصل 130 دولة كان مسموحًا للشركات الإسرائيلية تصدير منتجات السايبر إليها، أزالت وزارة الجيش مؤخرًا 100 دولة بات من غير المسموح البيع لها، ما تسبب بإغلاق ثلاث شركات إسرائيلية.