أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
رئيس هيئة مكافحة الفساد يوضح مصير 13 مليون شيكل مفقودة

رئيس هيئة مكافحة الفساد يوضح مصير 13 مليون شيكل مفقودة

قال رئيس هيئة مكافحة الفساد رائد رضوان، إن الفائض من ميزانية الهيئة تم استخدامه في إنشاء مبنى للهيئة بدلاً من المبنى الذي كانت تستأجره، وذلك في حديثه لـ الترا فلسطين، ردًا على ما ورد في تقرير ديوان الرقابة الإدارية والمالية لسنة 2020.

أوضح رضوان أنه في سنة 2010 قرر رفيق النتشة إنشاء مبنى جديد واستقطاع مبلغ من الموازنات السنوية لهذه الغاية

وكان تقرير الديوان قال إن الفائض النقدي من ميزانية هيئة مكافحة الفساد بين عامي 2010 - 2018 بلغ 13.5 مليون شيقل، ولكن الهيئة لم تُرجع هذا الفائض إلى الميزانية خلافًا لأحكام المادة 53 من قانون الموازنة العامة رقم (7) لسنة 1998 بشأن تنظيم الموازنة العامة والشؤون المالية.

وخلال هذه السنوات، شغل رفيق النتشة منصب رئيس هيئة مكافحة الفساد، قبل أن يتولى أحمد براك هذا المنصب في سنة 2019، ويليه في بداية السنة رائد رضوان، الذي أوضح لـ الترا فلسطين أنه في سنة 2010 قرر رئيس الهيئة الأسبق رفيق النتشة إنشاء مبنى جديد واستقطاع مبلغ من الموازنات السنوية لهذه الغاية.

وبيّن رضوان، أن الهدف من هذا القرار هو التحرر من المبنى المستأجر الذي تستخدمه الهيئة -"ولا يوفر بيئة مناسبة وتشجع للعمل"- وتبلغ أجرته السنوية 800 ألف شيكل.

وأوضح، أن النتشة حصل في سنة 2018 على موافقة الرئيس محمود عباس للبدء بأعمال بناء المبنى، وتم الاتفاق مع شركة الصفوة على بناء مقر كامل وتسليمه جاهزًا للهيئة.

وأكد رضوان، أن كافة الإجراءات في هذه العملية حازت على موافقة الرئيس عباس، وأدت لتوفير مبالغ مالية طائلة على السلطة، خاصة في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها في السنوات الماضية.


اقرأ/ي أيضًا: 

تجاوزات في المحكمة الدستورية: هاتف نقّال لكل موظف

هيئة البترول: كميات فاقدة وخسائر بالملايين وعدم تطابق كشوفات