12-أكتوبر-2023
سديروت

"Getty" وصف الاحتلال الرشقات التي تلقتها سديروت بأنها الأعنف في تاريخ المدينة

الترا فلسطين| فريق التحرير

استهدفت المقاومة الفلسطينية مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي برشقات صاروخية غير مسبوقة، أسفر بعضها عن إصابات في صفوف الاحتلال بعضُها ميؤوس منه.

قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّت عدّة غارات جويّة على قطاع غزّة، واستهدفت منازل مسكونة انهارت فوق رؤوس أهلها، ما أسفر عن استشهاد العشرات منذ صباح اليوم الخميس، لتردّ المقاومة الفلسطينية برشقات صاروخية استهدفت العديد من مستوطنات الاحتلال.

حيث أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردًّا على استهداف المدنيين في غزّة، كذلك استهدفت قاعدة رعيم العسكرية وبيت شيمس غرب القدس المحتلة وسديروت بضربات صاروخية.

من جهتها قوّات الاحتلال اعترفت بتلقي سديروت رشقة صاروخية، وصفتها الإذاعة العامة الإسرائيلية بأنها الأعنف في تاريخ المدينة، وأسفرت عن إصابة 5 إسرائيليين بجروح إحداها ميؤوس منها واثنتان خطيرتان، كذلك أكّدت قوّات الاحتلال سقوط صاروخ على مستوطنة بيت شيمش المقامة غرب القدس.

الجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن صباح الخميس، ارتفاع عدد قتلاه إلى 1300 قتيلًا منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" الذي تطلق عليه دولة الاحتلال "السيوف الحديدية" إضافة إلى 3300 جريح، بينهم عشرات المصابين بجروج خطرة.

 ونشر جيش الاحتلال أسماء 31 جنديًا إضافيًا قتلوا منذ بدء المواجهات ليرتفع عدد القتلى الجنود المعلن عنه إلى 273، بواقع 220 جنديًا و45 شرطيًا و8 عناصر من الشاباك.