13-يونيو-2022
مخيم الجلزون - صورة أرشيفية

مخيم الجلزون - صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

جدد أشخاص من عائلة "الزيناتي"، الليلة الماضية، إحراق منازل لعائلة المتهمين بقتل نجلهم ضرار (30 عامًا)، بعد دفنه عقب صلاة المغرب في مخيم الجلزون شمال رام الله. 

حرق منازل ومركبات في مخيم الجلزون، بعد تشييع شاب قتل السبت الماضي 

وأفادت مصادر محلية من مخيم الجلزون لـ"الترا فلسطين" بأنه تم مساء أمس الأحد دفن جثمان الشاب ضرار الذي قتل السبت، بعد أن تم الاتفاق على "عطوة دفن" مدتها ثلاثة أيام.

وأضافت المصادر، أنه وعقب الجنازة جرى إحراق مركبة، ومنازل تعود لأفراد من عائلة المتهمين بالقتل، وقد وصل عدد المنازل التي طالها الحرق خلال يومين 9 منازل في 4 مبان.

 

بوسائل بدائية "غطاس في بئر ماء واطفائيات يدوية" وبمساندة النقيبين كريم عرموش واحمد البياري مرتبات الدفاع المدني ومن مخيم الجلزون فرقة إسعاف ومتطوعي الدفاع المدني تسيطر على حريق منزل في حارة ام الزينات. اللهم سلم

Posted by ‎مركز الجلزون الإعلامي - Jalazone Media Center‎ on Saturday, June 11, 2022

 

فرقة اسعاف ومتطوعي الدفاع المدني تسيطر على حريق مركبة في حارة ام الزينات

Posted by ‎مركز الجلزون الإعلامي - Jalazone Media Center‎ on Saturday, June 11, 2022

وعلم "الترا فلسطين" أنّ عددًا من المشتبه بهم بالضلوع بالقتل، سلّموا أنفسهم للأجهزة الأمنية بعد أن كانوا فارين إلى بلدة عناتا، وهناك عدد آخر ممن يحملون الجنسية الإسرائيلية (هوية زرقاء) لم يسلموا أنفسهم بعد.

واعتبر رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون محمود مبارك في حديثه لـ "الترا فلسطين" أن ما جرى الليلة الماضية "ردة فعل طبيعية" عند أهل القتيل، مضيفًا "هذه جريمة قتل وليست أمرًا عاديًا".

 

جهود جبارة يبذلها متطوعي الدفاع المدني في مخيم الجلزون للسيطرة على الحرائق لمنع إمتدادها للمنازل المجاورة

Posted by ‎مركز الجلزون الإعلامي - Jalazone Media Center‎ on Sunday, June 12, 2022

وأكد مبارك أن الأمور تتجه للحل، وأن هناك 6 قضايا قتل كانت في مخيم الجلزون وجميعها تم حلها ولم يتبقى سوى قضية واحدة بالإضافة للقضية الجديدة والتي سوف يجري حلها.

 

احتراق عدة منازل في حارة أم الزينات ومازالت فرقة إسعاف ومتطوعي الدفاع المدني وجهاز الدفاع المدني يحاولون اخماد الحرائق

Posted by ‎مركز الجلزون الإعلامي - Jalazone Media Center‎ on Sunday, June 12, 2022

وقال إنّ ما تقوم به اللجنة الشعبية الآن، هو ضبط الوضع في المخيم لأن هناك من يعملون على التحريض والفتن من أجل ضرب النسيج المجتمعي.

ووفق ما أفاد به الشيخ محمد صالح (من عائلة القتيل) لـ"الترا فلسطين"، فإن القضية قيد التحقيق لدى الأجهزة الأمنية، وأن ما هو مثبت لديهم حتى الآن أن المتهمين بالقتل هم أشخاص من عائلة واحدة.

وتابع أن هناك جلسة اليوم على مستوى المخيم، وظهور أسماء أخرى لمشتبه بهم بتنفيذ القتل من عائلات أخرى يعني تصاعد الخلاف، وأنهم سيتعاملون مع كل عائلة على حدة بعد أن يكون بيدهم نتائج التحقيق الرسمي.

وبيّن أن العائلة المعروفة لديهم حتى الآن توجهت لهم وطلبت "عطوة دفن" مدتها ثلاثة أيام تنتهي عصر الخميس، وبناء على ذلك سيتم بحث الأمور مع هذه العائلة.

ولكن صالح أكد إذا ظهرت عائلات أخرى سوف يتم التعامل مع كل عائلة على حدى حتى يتم الأمر بالشكل الصحيح بعد أن يكون بيدهم تحقيق رسمي.