18-نوفمبر-2023
مستشفى الشفاء

قالت قناة "سي إن إن" الأمريكية، إن المقاطع المصورة التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي من مستشفى الشفاء في غزة، وزعم فيها الكشف عن أسلحة، ومن ثم وصول طواقم صحفية أجنبية، ترجح قيامه بنقل الأسلحة ووضعها داخل المستشفى قبل وصول الطواقم الإخبارية.

القناة الأمريكية تتحدث عن اختلافات في الصور التي نشرها جيش الاحتلال من مستشفى الشفاء

وأضافت القناة الأمريكية: "يظهر مقطع فيديو للجيش الإسرائيلي في 15 تشرين الثاني/نوفمبر جولة حول أسلحة يزعم أنها لحماس تم العثور عليها في مستشفى الشفاء، ويظهر أسلحة أقل في مكان الحادث مقارنة بالفيديوهات اللاحقة التي صورتها طواقم الأخبار الدولية، مما يشير إلى أنه ربما تم نقل الأسلحة أو وضعها هناك قبل وصول طواقم الأخبار".  

وقارنت "سي إن إن"، اللقطات التي نشرها الجيش الإسرائيلي عبر الإنترنت مع اللقطات التي التقطتها قناة "فوكس نيوز"، التي وصلت إلى الموقع في الساعات التالية. وأظهر تقرير "فوكس نيوز" حقيبة موجودة خلف جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي داخل المستشفى و"يظهر فوقها بندقيتان من طراز AK-47". ومع ذلك، فإن مقطع فيديو الجيش الإسرائيلي الذي تم تصويره في وقت سابق يظهر بندقية واحدة فقط من طراز AK-47. وتضيف: "من غير الواضح من أين جاء السلاح الثاني من طراز AK-47 ولماذا لم يظهر في مقطع الجيش الإسرائيلي السابق"، وفق التقرير. 

وأشار التقرير، إلى إمكانية "إزالة الأسلحة من مكان الحادث واستبدالها قبل وصول أطقم الأخبار".