30-مايو-2023
لاعبو الوحدات والفيصلي قبل بدء المباراة

لاعبو الوحدات والفيصلي قبل بدء المباراة

شهدت مباراة فريقي "الفيصلي" و"الوحدات" الأردنيين، على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس، مساء الإثنين، شجارًا كبيرًا بين اللاعبين، أعقبه دخول الجماهير لأرضية المعلب، على خلفية قرارات تحكيمية.

ضرب واعتداءات، ونزول الطواقم الفنية والإدارية والجماهير إلى أرضية الملعب بعد شجار بين لاعبي الوحدات والفيصلي

وعلى خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة، أعلن "الفيصلي" انسحابه من بطولة "القدس والكرامة"، التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، للموسم الثاني على التوالي في مدينة القدس.

بطولة القدس والكرامة
بطولة القدس والكرامة

وقال الفيصلي في بيان صحفي، إنه و"نتيجةً للأحداث  المؤسفة التي رافقت مباراة فريقنا أمام نادي الوحدات، ضمن منافسات بطولة القدس والكرامة، التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، غادر فريقنا الملعب إلى مكان إقامته تمهيدًا للمغادرة إلى عمان".

ورغم إعلان "الفيصلي" انسحابه من المباراة، إلا أن مصادر صحفية أشارت إلى استمرار التفاوض مع إدارة النادي، في محاولة لثنيهم عن القرار.

وانطلقت، الإثنين، مباراة الافتتاح لبطولة "القدس والكرامة" التي جمعت بين "الفيصلي" و"الوحدات" الأردنيين على أرضية ملعب فيصل الحسيني في ضاحية الرام شمال القدس، على أن تجمع المباراة الثانية اليوم الثلاثاء، فريقي "جبل المكبر" و"هلال القدس" الفلسطينيين، ويتأهل الفائز من كل مباراة إلى المباراة النهائية.

وشهدت المباراة التي قادها الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة، عدة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل، أبرزها احتساب ركلة جزاء لصالح "الوحدات" مطلع الشوط الثاني، سجل من خلالها اللاعب محمد شوكت هدف التعادل في مرمى "الفيصلي"، الذي سبق وتقدم بالنتيجة في الشوط الأول من المباراة.

واستمرت نتيجة المباراة بالتعادل بين الفريقين بهدف لهدف، حتى الوقت بدل الضائع عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح مهاجم نادي "الوحدات" زيد القنبر على لاعب "الفيصلي" أنس بن ياسين، وهو ما دفع بلاعبي "الفيصلي" للاحتجاج، سيما وأنه قبل الخطأ بدقائق تدخل زيد بخشونة على أحد لاعبي "الفيصلي"، ولم يحتسب الحكم خطأ عليه لصالح "الفيصلي".

وتطوّر احتجاج لاعبي "الفيصلي" على حكم اللقاء إلى دخول الطاقم الفني للفيصلي إلى أرضية الملعب، ومن ثم دخول بعض رجال الأمن لمحاولة التدخل، أعقبه دخول رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أرضية الملعب، إلّا ان الأمور خرجت عن السيطرة، برمي الجماهير الزجاجات الفارغة على لاعبي "الفيصلي"، والرد بالمثل من قبل اللاعبين، ومن ثم دخول الجماهير لأرض الملعب، وتبادل الضرب مع لاعبي "الفيصلي".

كذلك شهد الشجار، تبادلًا للضرب بين اللاعب زيد القنبر مهاجم نادي "جبل المكبر" الفلسطيني السابق، مع أحد لاعبي "الفيصلي"، وسط تبادل للاتهامات بين الطرفين بأن كل واحد منهم شتم بلد الثاني.

مجريات الشجار بين "الفصيلي" و"الوحدات" لم تبق فوق المستطيل الأخضر، بل امتدت إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

مجريات الأمور لم تبق فوق المستطيل الأخضر، بل امتدت إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بين من كتب معبِّرًا عن استيائه من استمرار التعبئة والتحشيد الجماهيري التاريخي بين فريقي "الوحدات" و"الفيصلي"، فيما حمّل آخرون الاتحاد الفلسطيني مسؤولية سوء الإدارة والتنظيم وضبط الأمور.

وفي حال قرر "الفيصلي" الاستمرار بقراره الانسحاب من البطولة، فإن الوحدات "حامل اللقب" يعتبر متأهلًا للمباراة النهائية لمواجهة الفائز من لقاء "جبل المكبر" و"هلال القدس".

أما إذا قرر "الفيصلي" الاستمرار في اللعب، فقد تستكمل المباراة في وقت يحدد من قبل اللجنة المنظمة، بحيث يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد المتأهِّل للمباراة النهائية.