01-مايو-2023
مخيم بلاطة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب 9 أشخاص بإطلاق نار على مقهى في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، مساء أمس الأحد، على خلفية شجار متواصل منذ سنوات في المخيم.

إطلاق النار أسفر عن إصابة 9 أشخاص بجروح متفاوتة، نُقل أربعة منهم إلى المستشفى، أحدهم حالته بالغة الخطورة ومايزال في العناية المكثفة، بينما الثلاثة الآخرون إصابتهم متوسطة

وأوضح مصدرٌ محلي لـ الترا فلسطين، أن أن شخصًا ملثمًا دخل على مقهى عند مدخل المخيم يتواجد بداخله أشخاص من "دار جبارة"، وأطلق الرصاص من سلاح ناري، ثم هرب من الموقع بسيارة كانت تنتظره في الخارج، مبينًا أن إطلاق النار أسفر عن إصابة 9 أشخاص بجروح متفاوتة، نُقل أربعة منهم إلى المستشفى، أحدهم حالته بالغة الخطورة ومايزال في العناية المكثفة، بينما الثلاثة الآخرون إصابتهم متوسطة.

وأضاف، أن إطلاق النار أعقبه اشتباكات مسلحة استمرت لساعتين، قبل أن تتمكن أجهزة الأمن السيطرة عليها.

يُذكر أن أعمال العنف هذه امتدادٌ لشجار قديم بدأ قبل ثلاث سنوات بين عائلات رئيسية في مخيم بلاطة، طرفه الأول تجمعٌ من "دار اشتيوي" و"أبو حاشية" و"دار جبارة"، بينما طرفه الثاني "أبو رزق"، وقد أسفر هذا الصراع حتى اليوم عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وأفادت عائلة "آل عاصي" في بيان صحفي بأن أحد وجهاء العائلة أصيب في إطلاق النار الذي وقع في المقهى، مؤكدة أن المهاجمين هم "فئة تحاول جر المخيم إلى مربع دموي ودوامة لا يمكن الخروج منها، وسنكون لهم بالمرصاد بعد أن نكشف اللثام عنهم. ولدينا خيوط في القضية".

وأكدت عائلة "آل عاصي" أنها واصلت التزامها بالسلم الأهلي وامتناعها عن التحيز لأي من أطراف الصراع في المخيم، لكنها استدركت بأنها ستعمل "لكشف اللثام عن هذه الفئة الضالة (منفذي إطلاق النار) وسيتم تعريتهم ومحاسبتهم واحد تلو الآخر، حتى لو كان من كان خلفهم".