18-يونيو-2023
Mostafa Alkharouf/ Getty Images

Mostafa Alkharouf/ Getty Images

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية النقاب عن اعتقال إسرائيليّ نفّذ محاولة قتل لفلسطيني من القدس، أسفرت عن إصابته بجروح خطيرة في رأسه، قبل نحو شهرين.

مددت القاضية الإسرائيلية في محكمة الصلح بالقدس، اعتقاله 4 أيام، ووجهت له المحكمة تهمة محاولة قتل واعتداء وجرح في ظروف خطيرة بدوافع عنصرية 

والمستوطن الإرهابي يبلغ من العمر 21 عامًا، وجرى اعتقاله يوم الجمعة، للاشتباه في قيامه بالاعتداء على فلسطيني قبل شهرين، وكاد يتسبب في وفاته. ولم تذكر الصحيفة العبرية هوية الضحية الفلسطيني.

وبيّنت "هآرتس" أنه وتمهيدًا لفرض عقوبة مخففة على الإرهابي الإسرائيليّ أعلنت شرطة الاحتلال أنّه نفّذ الاعتداء انطلاقًا من دوافع عنصرية، وقد فرّ من البلاد بعد الحادثة.

ومددت القاضية الإسرائيلية في محكمة الصلح بالقدس، اعتقاله 4 أيام، ووجهت له المحكمة تهمة محاولة قتل واعتداء وجرح في ظروف خطيرة بدوافع عنصرية.

وفي التفاصيل التي أوردتها الصحيفة، فإن ويوم 15 نيسان/ ابريل في حي الشيخ جراح في القدس. كان الضحية، وهو فلسطيني من سكان شرقي المدينة، جالسًا في حديقة عامة في الحي، عندما اقترب منه يهوديان وضربه أحدهما بقضيب حديدي على رأسه. وبعد ساعات، تدهورت حالته الصحيّة وتم نقله إلى مستشفى "شعار تسيدك". وخضع للعلاج لمدة أسبوع تقريبًا، ومكث على أجهزة التنفس الاصطناعي كما عانى من جروح عميقة في رأسه.

وبعد الاعتداء الإرهابي ألقى فلسطينيون القبض على أحد المهاجمين، ثم اعتقلته الشرطة، فيما فرّ الآخر من المكان، وصدرت بحقّه مذكرة توقيف، لكنه وبحسب الشرطة الإسرائيلية فر من البلاد. وعاد الجمعة، وقد جرى اعتقاله من المطار.