18-يونيو-2023
Wisam Hashlamoun/ Getty Images

Wisam Hashlamoun/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت عائلة، وحملة إطلاق سراح الأسير وليد دقة، إنّ أي قرار أو حكم لا يؤدي إلى الإفراج الفوري عن الأسير وليد دقة هو تصريح بإعدامه، وذلك عبر المماطلة في البتّ في الإفراج عنه رغم درجة الخطورة العالية جدًا في حالته الصحية.

بعد مداولات استمرت 4 ساعات، اليوم الأحد، انفضَّت المحكمة الإسرائيلية في سجن "معسياهو" في الرملة، دون أن تبت في قرار أحقيّة الأسير وليد دقة بالمثول أمام "لجنة الإفراج المبكر" 

وجاء في بيان صادر عن عائلة وحملة إطلاق سراح الأسير وليد دقة، أنّه وبعد مداولات استمرت 4 ساعات، اليوم الأحد، انفضَّت المحكمة الإسرائيلية في سجن "معسياهو" في الرملة، دون أن تبت في قرار أحقيّة الأسير وليد دقة بالمثول أمام "لجنة الإفراج المبكر"، على أن يصدر قاضي المحكمة قراره خلال أسبوع.

ورغم أن تقرير "مصلحة السجون" الإسرائيلية اعترف بخطورة الحالة الصحية للأسير وليد دقة، وتم إزالة تصنيف "سغاف: عالي الخطورة" عن الأسير وليد دقة، كما أنه أنهى محكومية الفعلية منذ 86 يومًا، إلا أن المحكمة لم تقرر بعد بالإفراج الفوري عنه، بحسب البيان.

والأسير وليد دقة أنهى محكومية الفعلية والبالغة 37 سنة، في 24 آذار/مارس 2023، ولكنه ما يزال معتقلًا بشكل تعسُّفي إثر إضافة سنتين على حكمه عام 2018 بدعوى محاولته مساعدة الأسرى في الاتصال بعائلاتهم.