19-أغسطس-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال مدير إدارة المرور والنجدة في شرطة غزة تامر شحادة، إن شرطة المرور ستُشدد الإجراءات القانونية بحق السائقين المخالفين للوائح المرورية، "في إطار الحفاظ على حياة المواطنين والحد من الحوادث المرورية".

 تسجيل 483 مخالفة قيادة مركبة بدون الحصول على رخصة قيادة خلال شهر تموز

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده شحادة، اليوم الخميس، أشار فيه إلى تسجيل 483 مخالفة قيادة مركبة بدون الحصول على رخصة قيادة خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

وأوضح شحادة، أن إدارة شرطة المرور والنجدة ستتخذ إجراءات قانونية مشددة ضد، وكل من يقود مركبة دون الحصول على رخصة تجيز، وكل من يقود مركبة بعكس اتجاه السير، وكل من يقطع بمركبته بسرعة غير مسموح بها، وكل من يقوم بعمل سباقات وتفحيط، وكل من يقوم بتأجير مركبة دون الالتزام بقوانين تأجير المركبات، وكل من يقود مركبة غير مسجلة لدى سلطة الترخيص.

كما ستشمل العقوبات، بحسب شحادة، كل من يقوم بعرقلة حركة السير والتسبب في أزمات وازدحامات مرورية تؤثر على انسيابية الحركة المرورية، وكذلك مواكب الأفراح التي تغلق الطريق وتستخدم مكبرات الصوت أو الألعاب النارية، أو تقوم بتغطية لوحة الأرقام، وأي مركبة يخرج ركابها من نوافذها، وكذلك مركبات نقل طلاب المدارس ورياض الأطفال من ناحية صلاحيتها والحمولة المسموح بها.


اقرأ/ي ايضًا: 

تقرير إسرائيلي: الحريق في القدس مُفتعل

وزارة التربية تُعلق على بدء التطعيم في المدارس والعودة للتعليم عن بعد