26-نوفمبر-2023
صورة أرشيفية لقوات الاحتلال أثناء اقتحامها لمخيم جنين. 16 نوفمبر 2023. GETTY Images

صورة أرشيفية لقوات الاحتلال أثناء اقتحامها لمخيم جنين. 16 نوفمبر 2023. GETTY Images

الترا فلسطين | فريق التحرير 

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أمس السبت وصباح اليوم الأحد، إلى 7 شهداء، بعد إعلان وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء شهيد في يتما جنوب نابلس، وآخر في جنين. 

وواصلت قوات الاحتلال تصعيدها منذ الأمس في جنين، ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص، وأصيب 5 آخرون بجروح، بينهم حالات حرجة، في حين استشهد شاب عند مستوطنة بساغوت شرقي مدينة البيرة. 

ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى نحو 238، وقرابة 3 آلاف جريح.

ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر مخيم جنين وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، وذكرت مصادر صحفية أن الاحتلال قصف عدة منازل بقذائف الأنيرجا، فيما جرفت الآليات شوارع المدينة، متسببة بتدمير ممتلكات المواطنين في أحياء المدينة وأطراف المخيم. 

وحاصر جيش الاحتلال مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا ومقر الهلال الأحمر، وصرح مدير مستشفى جنين الحكومي وسام أبو بكر، لوكالة الأناضول، إن جيش الاحتلال لا يزال يحاصر المستشفى، ويحكم سيطرته على مدخليه، كذلك منعت سيارات الإسعاف من التحرك إلا بالتنسيق المسبق، كما حلقت الطائرات المسيرة في سماء المدينة ومخيمها.

وانتشرت فرق القناصة بشكل كثيف على أسطح البنايات المطلة على مخيم جنين، إضافة إلى انتشار واسع لآليات وجنود الاحتلال في المنطقة، واشتعلت النيران في أحد المنازل في المخيم بعد قصفه.

فيما واصل الاحتلال سلسلة الاقتحامات في الضفة الغربية، آخرها بلدة برقين غرب جنين، وقرية يتما جنوب نابلس، وقرية خرسا جنوب الخليل، وحي أم الشرايط بمدينة البيرة، ومستوصف بلدية الظاهرية بالخليل، حيث صادرت هواتف الأطباء والممرضين، وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى نحو 238 منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إضافة إلى قرابة 3 آلاف جريح، واعتقال 3160 شخصًا منذ ذلك التاريخ.