09-ديسمبر-2017

آثار القصف الإسرائيلي على غزة فجر اليوم - تصوير: محمود الهمص

ارتقى شهيدان فلسطينيان، إثر غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فجر اليوم السبت، ليرتفع عدد شهداء أيام الغضب احتجاجاً على قرار ترامب، إلى أربعة شهداء من قطاع غزة المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة انتشال جثماني شهيدين من المواقع المستهدفة بغارات فجر اليوم، موضحة أن الشهيدين هما، عبد الله العطل (28 عاما) من الشيخ رضوان، ومحمد الصفدي (30 عاما) من حي الدرج في غزة.

وكان القصف الإسرائيلي الجديد استهدف موقعاً تابعاً للمقاومة جنوب مدينة غزة، وذلك استمراراً للغارات التي نفذها طيران الاحتلال مساء أمس، وأسفرت عن استشهاد ماهر عطا الله (58 عاماً).

وسبق هذا القصف، ارتقاء الشاب محمود المصري (30 عاماً) شهيداً، إثر مواجهات اندلعت شرق خانيونيس بعد اعتداء جيش الاحتلال على مسيرة سلمية خرجت انتصاراً للقدس.

وتتواصل الدعوات من أجل استكمال المسيرات الشعبية في الضفة الغربية اليوم، بعد أن أصيب أكثر من 700 شاب وفتى خلال المواجهات التي اندلعت في كافة أرجاء الضفة.

[[{"fid":"69977","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":960,"width":960,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]